برنامج لتأهيل السعوديين في القطاع المالي

برنامج لتأهيل السعوديين في القطاع المالي

الجمعة ٢٠ / ٠٤ / ٢٠١٨
أطلقت هيئة السوق المالية برنامجا لتأهيل المتفوقين حديثي التخرج بالتعاون مع المؤسسات المالية (المؤسسات المالية المرخصة من الهيئة). ويعد هذا البرنامج امتدادا لبرنامج هيئة السوق المالية لتأهيل المتفوقين من خريجي الجامعات، الذي عقدته لأربع دورات سابقة، كان يخضع فيها المتفوقون الذين يجتازون الاختبارات للتدريب في الهيئة.

ورغبة في توفير الكفاءات السعودية الشابة المؤهلة في القطاع المالي، يعتبر هذا البرنامج تدريبا على رأس العمل؛ ويهدف إلى إتاحة الفرصة للمتدربين لاكتساب الخبرات العملية وصقل مهاراتهم من خلال تنقّلهم بين إدارات المؤسسات المشاركة في البرنامج واطلاعهم وممارستهم للأعمال والأنشطة ذات العلاقة بتخصصاتهم، الأمر الذي يتيح لهم فرصة تطبيق المعارف والنظريات التي تلقوها أثناء دراستهم ومعايشتها على أرض الواقع. وانضم للبرنامج 22 متدربا ومتدربة منهم ثلاثة من حملة شهادة الماجستير، تم توزيعهم على أربعة مسارات لدى 16 مؤسسة مالية، وهذه المسارات هي: إدارة الأصول، المصرفية والاستثمار، الالتزام ومكافحة غسل الأموال، ومسار الأبحاث.


والمؤسسات التي يعمل فيها المتدربون لصالح البرنامج هي: الرياض المالية، الأهلي المالية، البلاد للاستثمار، كريديت سويس العربية السعودية، إتش إس بي سي السعودية المحدودة، عودة كابيتال، الخبير المالية، الخير كابيتال السعودية، دراية المالية، مسقط المالية، البحر المتوسط السعودية للاستثمار، العربي الوطني للاستثمار، الشرق الأوسط للاستثمار المالية، الأول كابيتال، وشركة السعودي الفرنسي كابيتال، أصول وبخيت الاستثمارية.
المزيد من المقالات
x