مواجهة حامية الوطيس بين توتنهام ومانشستر يونايتد في كأس انجلترا

مواجهة حامية الوطيس بين توتنهام ومانشستر يونايتد في كأس انجلترا

الجمعة ٢٠ / ٠٤ / ٢٠١٨
سيكون ملعب ويمبلي مسرحا لمواجهة حامية الوطيس بين توتنهام ومانشستر يونايتد في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم اليوم السبت.

أما المباراة الثانية في هذا الدور والتي تقام على الملعب ذاته، فتجمع بين تشلسي وساوثمبتون غدا الأحد.


ويدرك الفريقان أن الفائز في هذه المواجهة سيحتفظ بأمل عدم الخروج خالي الوفاض هذا الموسم، أما الخاسر فيودع من دون أي لقب.

ولم يتمكن الفريقان من مقارعة مانشستر سيتي الذي توج بطلا الأسبوع الماضي وغرد خارج السرب منذ سبتمبر الماضي في الدوري المحلي، كما خرجا من الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا على يد اشبيلية بالنسبة إلى مانشستر يونايتد، ويوفنتوس بالنسبة إلى توتنهام.

وستكون الأنظار مسلطة مرة جديدة على لاعب وسط مانشستر يونايتد الفرنسي بول بوجبا الذي استبعده مدربه عن التشكيلة الأساسية أكثر من مرة في الآونة الأخيرة، وعندما أشركه أساسيا لم يكمل الدقائق التسعين.

وذكرت تقارير صحافية في الأيام الأخيرة أن مورينيو بصدد التخلي عن بوجبا في نهاية الموسم المحلي، وتحدثت عن اهتمام باريس سان جرمان بالحصول على خدماته.

ويملك مانشستر يونايتد سجلا رائعا في مسابقة الكأس، إذ توج باللقب 12 مرة بفارق مرة واحدة عن الرقم القياسي الموجود بحوزة أرسنال. في المقابل، يحتل توتنهام المركز الثالث من حيث عدد الألقاب مع 8 ألقاب، لكن تتويجه الأخير في هذه المسابقة يعود إلى عام 1991، كما أن آخر لقب أحرزه في مختلف المسابقات كان في كأس الرابطة عام 2008.

ويؤكد مدرب توتنهام الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو على أن النجاح في الدوري المحلي أو دوري الأبطال هو المقياس لتقويم مدى تطور فريقه، وقال: «إذا نجحنا في الفوز بالدوري المحلي أو دوري أبطال أوروبا نستطيع القول إن الفريق تطور وبلغ المستوى التالي».

وأضاف: «أما الفوز بكأس انجلترا أو بكأس الرابطة فهو أمر جيد لأنصار الفريق، لكنه لا يقود الفريق إلى المستوى التالي».
المزيد من المقالات
x