«المساحة الجيولوجية» لـ^: زلزال إيران لم يؤثرة على الشرقية

يبعد 250 كيلومترًا عن شرق المملكة

«المساحة الجيولوجية» لـ^: زلزال إيران لم يؤثرة على الشرقية

الجمعة ٢٠ / ٠٤ / ٢٠١٨
محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجلت هزة أرضية صباح أمس الخميس الموافق 19 أبريل 2018م، في تمام الساعة التاسعة وأربع وثلاثين دقيقة في إيران بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر وتبعد مسافة 96كم جنوب شرق بوشهر.

-----------------


شعر مواطنون ومقيمون في المنطقة الشرقية بهزة أرضية نتجية الزلزال الذي وقع صباح أمس جنوب ايران بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر ويبعد مركز الزلزال عن المنطقة الشرقية أكثر من 250 كيلومترا، والارتدادات تسببت بخروج العديد من الناس إلى الشوارع والساحات المجاورة دون وقوع أضرار والحمد لله.

وأكدت هيئة المساحة الجيولوجية ان الزلزال الذي وقع جنوب ايران صباح امس الخميس بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر كان مركزه يبعد عن مفاعل بوشهر النووي 96 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي، وعن المنطقة الشرقية مسافة تزيد على 250 كيلومترا، ولم تحدث أي أضرار لدينا كون هذه القوة غير مؤثرة نظراً لبعدها عن الحدود الشرقية للمملكة.

وقال المتحدث الرسمي الناطق في هيئة المساحة الجيولوجية طارق أبا الخيل لـ«اليوم»: إن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجلت هزة أرضية صباح أمس الخميس الموافق 19 أبريل 2018م، في تمام الساعة التاسعة وأربع وثلاثين دقيقة في إيران بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر وتبعد مسافة 96كم جنوب شرق بوشهر.

وأضاف «أباالخيل»: تقع هذه الهزة الأرضية على حزام زاجروس التصادمي نتيجة دوران الصفيحة العربية في اتجاه الشمال الشرقي واصطدامها بالصفيحة الأوراسية، وهو حزام زلزالي يتميز بحدوث زلازل قوية، وتشير الوثائق التاريخية الى أن ايران قد تعرضت لزلازل قوية على مر الزمان، وقد شعر بهذه الهزة بعض المواطنين في المنطقة الشرقية، ولم تحدث أي أضرار لأن هذه القوة غير مؤثرة نظراً لبعدها عن الحدود الشرقية للمملكة بمسافة تزيد على 250كم.
المزيد من المقالات