أمطار ورياح مثيرة للأتربة تحجب الرؤية على الشرقية.. غدًا

تشمل معظم مناطق المملكة

أمطار ورياح مثيرة للأتربة تحجب الرؤية على الشرقية.. غدًا

الخميس ١٩ / ٠٤ / ٢٠١٨
كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على المنطقة الشرقية، وعدد من مناطق المملكة، ابتداء من غدًا الجمعة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية بسرعة للرياح تصل إلى نحو 60كم/س.

وقال مدير التحاليل والتوقعات بالهيئة عايض البلوي: «تشير التوقعات إلى تأثر معظم مناطق المملكة بحالة مطرية ربيعية، والفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية (من متوسطة إلى غزيرة وتصحب بزخات من البرد) على مرتفعات مناطق (نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة) والأجزاء الشرقية منها».


وتابع: «تمتد لتشمل مناطق حائل، القصيم، الرياض والشرقية، اعتبارًا من مساء يوم الجمعة 04/08/1439هـ، الموافق 20/04/2018م إلى يوم الأربعاء09/08/1439هـ الموافق 25/04/2018م بينما يكون تأثيرها يومي السبت والأحد على مناطق تبوك الجوف والحدود الشمالية».

وأضاف «البلوي»: «يتوقع أن تُصحب الحالة المطرية بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، المدينة المنورة، ومكة المكرمة تمتد إلى مناطق حائل، القصيم، الرياض والشرقية), في حين من المتوقع أن يصل متوسط سرعة الرياح إلى نحو 60كم/س يومي السبت والأحد خلال النهار على أجزاء من تلك المناطق، مما يؤدي إلى شبه انعدام للرؤية الأفقية».
المزيد من المقالات
x