ترامب: مدير «سي آى إيه» التقى بزعيم كوريا الشمالية

ترامب: مدير «سي آى إيه» التقى بزعيم كوريا الشمالية

الخميس ١٩ / ٠٤ / ٢٠١٨
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأربعاء أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه) مايك بومبيو التقى بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون خلال زيارة سرية إلى بيونغ يانغ قبل قمة مرتقبة بينهما مطلع يونيو.

ويأتي ذلك فيما أعلنت كوريا الجنوبية أنها تسعى إلى إبرام اتفاق سلام مع كوريا الشمالية ينهي حالة الحرب رسميا بين البلدين خلال القمة المرتقبة بينهما في 27 أبريل.


وقال ترامب في تغريدة على تويتر: «التقى مايك بومبيو بكيم جونغ اون في كوريا الشمالية الأسبوع الماضي. كان اللقاء سلسا جدا وبُنيت علاقة جيدة، يجري العمل على تفاصيل القمة، نزع السلاح النووي سيكون أمرا عظيما للعالم، وكذلك لكوريا الشمالية».

وكانت صحيفة «واشنطن بوست» ذكرت أن مايك بومبيو وزير الخارجية المُعيَّن، قام خلال عطلة عيد الفصح بزيارة سرية الى بيونغ يانغ التقى خلالها بالزعيم الكوري الشمالي.

ومن منزله في مارا لاغو في فلوريدا حيث استقبل رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، تحدث ترامب عن «خمسة أماكن» يمكن أن تعقد فيها القمة التاريخية في بداية يونيو «إذا سارت الأمور على خير».

وقال ترامب متحدثا عن الإعدادات الجارية: «إنهم يحترموننا ونحن نحترمهم، حان الوقت لكي نتحدث ونحل المشكلات، هناك فرصة حقيقية لحل مشكلة عالمية، هذه ليست مشكلة الولايات المتحدة واليابان أو بلد آخر، هذه مشكلة يواجهها العالم».
المزيد من المقالات
x