300 ألف زائر لجناح المملكة في معرض الإسكندرية للكتاب

300 ألف زائر لجناح المملكة في معرض الإسكندرية للكتاب

الأربعاء ١٨ / ٠٤ / ٢٠١٨
شهدت فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب بمكتبة الإسكندرية رقما قياسيا في عدد الحضور، حيث بلغ العدد أكثر من 13 ألف شخص على مدار 10 أيام من 31 مارس حتى 9 أبريل.

ووصل عدد الفعاليات الثقافية 134 فعالية ما بين ندوات ومحاضرات وورش عمل، بالإضافة إلى 8 مسرحيات ضمن مهرجان المسرح السكندري.


وجاء في المرتبة الأولي جناح المملكة العربية السعودية بما تميز به من تنسيق ونظام وعناوين متنوعة وجديدة في كافة المجالات، وبما قدمته وزارة الثقافة من ندوات ثقافية وتراثية، وتجاوز عدد الزائرين للجناح السعودي أكثر من 300 الف زائر.

وشارك 30 مثقف ومبدع عربي في البرنامج الثقافي من السعودية، الإمارات، فلسطين، سوريا، الجزائر، العراق، الأردن، كازاخستان،

وشهدت فعاليات المعرض 11 أمسية شعرية، منها أمسية خاصة بشعراء البحيرة، وأمسية أخرى خصصت في حب الشاعر الراحل صبري أبو علم، وشهدت أيضا ست أمسيات قصصية، منها أمسية خاصة بأدباء البحيرة، بالإضافة إلى مؤتمر «مصر المبدعة» والذي أقيم بالتعاون مع لجنة القصة بالمجلس الأعلى للثقافة، وذلك للعام الثالث على التوالي وخُصص هذا العام لمناقشة أعمال أدباء من الغربية.

كما شهدت الفعاليات 10 ورش عمل مجانية في فنون الكتابة المختلفة من قصة قصيرة وقصة قصيرة جدا، ورواية وسيناريو وكتابة إذاعية، والكتابة الإبداعية، والفن والكتابة، بالإضافة إلى فن الجرافيك، والخط العربي والتصوير.

وتنوع البرنامج الثقافي لمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب في لقاءاته بين الأطفال، الشباب، التكنولوجيا، المرأة، الإعلام، التراث، الفنون، المسرح، التنمية البشرية، ولقاءات مع مبدعين، والأمسيات القصصية والشعرية، وورش العمل.
المزيد من المقالات