عقد الاجتماع التحضيري للمؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة

عقد الاجتماع التحضيري للمؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة

الأربعاء ١٨ / ٠٤ / ٢٠١٨
عقد أمس الاول الثلاثاء الاجتماع التحضيري للدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة، وذلك في العاصمة الأذربيجانية باكو، استعداداً للاجتماع الوزاري الذي سيعقد اليوم الاربعاء تحت شعار «التضامن في العمل من أجل تنمية الشباب».

وألقى الأمين العام للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، محمد القرناس في الجلسة الافتتاحية كلمة أعرب فيها عن شكره لجمهورية أذربيجان على كرم الاستضافة وحفاوة الاستقبال وحسن التنظيم والإعداد والنجاح الكبير لدورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة باكو 2017، التي استضافتها جمهورية أذربيجان خلال الفترة من 12-22 مايو 2017.


وأشار القرناس إلى ضرورة تفعيل البرنامج السنوي للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي بشأن اختيار «عاصمة الرياضة للدول الإسلامية» والبدء في تنفيذ المشروع اعتبار من عام 2019م.

وشدد على أهمية النهوض بالرياضة وحث الدول الأعضاء على المشاركة في الدورات والبطولات الرياضية، التي ينظمها الاتحاد والتعاون والتكاتف لتطوير الرياضة وتفعيل بعض المشاريع، التي تتضمنها استراتيجية الرياضة المقدمة من الاتحاد والمعتمدة خلال الدورة السابقة للمؤتمر.

وتتضمن بنود جدول أعمال اجتماع وزراء الشباب والرياضة، الذي سيعقد اليوم، تقرير الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، وتقرير منتدى شباب المؤتمر الإسلامي للتعاون والحوار، ومن المقرر أن يصدر في ختام الاجتماع التقرير الختامي للمؤتمر و(إعلان باكو).
المزيد من المقالات