«فرنسا» في بطولة الملك سلمان الدولية لكرة اليد

«فرنسا» في بطولة الملك سلمان الدولية لكرة اليد

الأربعاء ١٨ / ٠٤ / ٢٠١٨
تحصل محمد المنيع رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد على موافقة الاتحاد الفرنسي لكرة اليد على مشاركة منتخبها الأول في بطولة الملك سلمان الدولية لكرة اليد، والمزمع اقامتها في الدمام بمشاركة أقوى المنتخبات العالمية.

جاء ذلك خلال اجتماع المنيع بجويال دال بلانك رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة اليد، الذي تمت فيه مناقشة العديد من المواضيع المشتركة، وتم خلاله توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الاتحادين، يمكن من خلالها الاستفادة من تطور كرة اليد الفرنسية، ونقل هذه الخبرات إلى كرة اليد السعودية، في مختلف المستويات.


وفي نفس السياق، تلقى المنتخب السعودي دعوة للمشاركة في بطولة دولية قبيل انطلاق منافسات كأس العالم (2019)م، بمشاركة عدد من أقوى المنتخبات الأوروبية كفرنسا والنرويج والدنمارك.

من ناحيته، أكد المنيع أن هذه الزيارة تأتي وفق توجيهات معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، التي أوصت بمد جسور التعاون مع الاتحادات الكبرى.

وأضاف: «مشاركة منتخب فرنسا في بطولة الملك سلمان الدولية لكرة اليد، تعد مكسبا كبيرا، كون المنتخب الفرنسي هو أحد أعرق منتخبات كرة اليد على مستوى العالم، والحائز على لقب بطولة العالم لكرة اليد لعدد من المرات خلال السنوات الاخيرة».
المزيد من المقالات
x