طلاب ابتدائي يتدربون على مواجهة الأخطار

طلاب ابتدائي يتدربون على مواجهة الأخطار

الخميس ١٩ / ٠٤ / ٢٠١٨
اطلع طلاب الصف الثاني الابتدائي في مدرسة عبدالله بن عباس الابتدائية بالدمام، أمس، على الحملة التوعوية لصحة الطفل بعنوان «درايتك وقاية»، والتي تقام في البهو الرئيس لمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، بمتابعة معلم الصف مهدي الوادعي، ورائد النشاط بالمدرسة خالد خبراني.

وقال الوادعي: إن طلاب الصف الثاني الابتدائي اطلعوا على الحملة التوعوية لصحة الطفل بعنوان «درايتك وقاية»، والتي تستهدف توعية الآباء بالوسائل الأفضل لتوعية أبنائهم وتدريب الأطفال على كيفية مواجهة الأخطار، وسبل حماية أنفسهم من الناحية الجسدية والنفسية والاستغلال، لافتًا إلى أن الحملة هي جزء من الخدمات التي تقدمها الجامعة للمجتمع.


وأشار الوادعي إلى أن الزيارة استهدفت جميع طلاب الفصل وعددهم 23 طالبًا في 10 أركان تفاعلية، حول المخاطر وسبل مواجهتها، والتركيز الأكبر على مشكلات المنزل، ومخاطر إهمال الوقاية سواء بترك التطعيمات الأساسية أو بعدم تدارك أعراض الأمراض في بدايتها، ما يؤدي إلى تداعيات غير محمودة لاحقا. وأضاف: «اشتملت على تطبيقات عملية لإسعاف المرضي وحالات الربو وطريقة إسعاف المصابين بالحوادث المرورية تحت إشراف قائد المدرسة عباس الغامدي».
المزيد من المقالات
x