كوريا الجنوبية: نبحث اتفاق سلام دائم مع الشمال

كوريا الجنوبية: نبحث اتفاق سلام دائم مع الشمال

الأربعاء ١٨ / ٠٤ / ٢٠١٨
قالت كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء إنها تدرس كيفية تحويل الهدنة القائمة منذ عقود من الزمن مع كوريا الشمالية إلى اتفاق سلام في الوقت الذي أكد فيه مسؤولون أمريكيون عقد اجتماع على مستوى عال غير مسبوق مع زعيم كوريا الشالية.

وأصبح مايك بومبيو مدير المخابرات المركزية الأمريكية والمرشح لتولي وزارة الخارجية أكبر مسؤول أمريكي على الإطلاق يُعرف أنه التقى مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون حين زار بيونجيانج خلال عطلة نهاية الأسبوع في نهاية مارس لبحث قمة مزمعة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.


وتقدم زيارة بومبيو أقوى إشارة حتى الآن بشأن نية ترامب لأن يصبح أول رئيس أمريكي في السلطة يجتمع مع الزعيم الكوري الشمالي على الإطلاق.

في الوقت نفسه تجري الكوريتان الجنوبية والشمالية استعدادات لعقد قمة بين كيم ورئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن في 27 أبريل والتي ستتناول ضمن الموضوعات الرئيسية محاولة إنهاء الحرب الكورية، التي دارت بين 1950 و1953، رسميا.

وقال مسؤول كبير بالرئاسة الكورية الجنوبية للصحفيين ردا على سؤال حول القمة المزمعة بين الكوريتين: "وفق إحدى الخطط، نحن نبحث إمكانية تحويل الهدنة في شبه الجزيرة الكورية إلى اتفاق سلام".

وأضاف: "نريد إدراج مناقشات لإنهاء الأعمال العدائية بين الجنوب والشمال".
المزيد من المقالات
x