الأهلي يحافظ على الصدارة دون خسارة

تخطى الجزيرة بثنائية ويواجه السد في ثمن نهائي «الآسيوية»

الأهلي يحافظ على الصدارة دون خسارة

الأربعاء ١٨ / ٠٤ / ٢٠١٨
أحكم الأهلي قبضته على صدارة المجموعة الآسيوية الأولى إثر فوزه على مضيفه الجزيرة الإماراتي 2-1 في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب محمد بن زايد بأبوظبي، في ختام منافسات دور المجموعات. سجل للأهلي صالح العمري (7) والمصري مؤمن زكريا (30) وللجزيرة البرازيلي رومارينهو (68)، ورفع الأهلي رصيده إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة دون خسارة، فيما رافق الجزيرة الأهلي للدور ثمن النهائي رغم الخسارة برصيد 8 نقاط. هذا وسيواجه الأهلي السد القطري في ثمن النهائي بينما يلاقي الجزيرة بيرسبوليس الإيراني.

ولم يمض على بداية الشوط الأول سوى ست دقائق حتى افتتح الأهلي النتيجة بواسطة صالح العمري الذي استقبل كرة عرضية وصلته من حمدان الشمراني، لعبها مباشرة على يمين عبدالرحمن العامري (7)، ورغم اندفاع الجزرة للهجوم بحثا عن التعديل إلا أن الأهلي لاحت له فرصة لمضاعفة النتيجة ولكن كرة وليد باخشوين مرت من أمام المرمى (24)، ومن هجمة منسقة سريعة، عزز الأهلي تقدمه بهدف ثان بواسطة المصري مؤمن زكريا الذي تلقى كرة من سلمان المؤشر لعبها قوية في أقصى الزاوية اليسرى للحارس عبدالرحمن العامري (30)، وصوب سلمان المؤشر كرة قوية من ركلة حرة مباشرة ولكن الحارس الإماراتي تصدى للكرة بصعوبة وحولها للتماس (34)، وتهيأت فرصة للجزيرة لتذليل الفارق ولكن كرة علي مبخوت أمسكها الحارس على دفعتين (36).


وفي الشوط الثاني كاد الأهلي أن يسجل هدفا ثالثا عندما انفرد سلمان المؤشر بالمرمى، ولكن الحارس تصدى لكرته وحولها للركنية (52)، ولاحت فرصة للجزيرة لتقليص الفارق ولكن ياسر المسيليم أمسك الكرة قبل وصولها لعلي مبخوت (65)، ومن هفوة دفاعية نجح الجزيرة في تقليل الفارق عندما تهيأت الكرة أمام البرازيلي رومارينهو الذي لعبها قوية على يسار ياسر المسيليم (68)، وأنقذ المسيليم مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة علي مبخوت وحولها للركنية بصعوبة بالغة (72).
المزيد من المقالات
x