الجيش اليمني: استعدادات عسكرية لتطويق صنعاء

الجيش اليمني: استعدادات عسكرية لتطويق صنعاء

الأربعاء ١٨ / ٠٤ / ٢٠١٨
كشف الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني اليمني، العميد ركن عبدة مجلي أن الاستعدادات تجري على قدم وساق لتطويق العاصمة صنعاء من أطرافها الجنوبية عبر فتح جبهة في محافظة ذمار.

وقال العميد ركن مجلي: إن جبهة ذمار ستشكل مع محافظة البيضاء بوابة لتحريرها وتحرير محافظة إب وقطع الإمدادات عن الميليشيات في تعز والمناطق الجنوبية.


وأوضح العميد مجلي أن قوات الشرعية والمقاومة سيطرت على مخازن للأسلحة بينها أسلحة إيرانية الصنع في معارك اليومين الماضيين في البيضاء وصعدة، مشيرا الى أن الجيش الوطني سيطر على مواقع في مديريات ردمان وذي ناعم ويتقدم نحو مديرية السوادية وآل حميقان في محافظة البيضاء.

وأكد متحدث الجيش اليمني السيطرة على مركز مديرية الظاهر والتقدم نحو مركز مديرية كتاف في صعدة، مشيرا إلى القبض على عدد من الأسرى الحوثيين بينهم قيادات.

وفي السياق، أعلن الجيش الوطني اليمني، صباح أمس الثلاثاء، عن مقتل 17 حوثيا بينهم قيادي في مواجهات بمديرية المصلوب في محافظة الجوف شمال اليمن.

وأكدت مصادر ميدانية أن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الوطني وميليشيا الحوثي الانقلابية في منطقتي الساقية والسلان، أسفرت عن مقتل سبعة حوثيين بينهم القيادي صادق الحاج بن نسعة وإصابة آخرين. كما قتل عشرة آخرون من عناصر ميليشيات الحوثي في مواجهات شهدتها جبال حام في ذات المديرية، وتم أسر عنصرين من الميليشيات واغتنام كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وكانت قوات الشرعية اليمنية وبإسناد من التحالف العربي قد حررت سوق الملاحيظ في مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، وهو ما سيمكن القوات الحكومية من قطع خطوط إمداد الحوثيين بين محافظة صعدة ومدينة حرض في حجة، كما أن السوق يبعد فقط عشرة كيلومترات عن مركز صعدة، معقل الحوثي.
المزيد من المقالات