«نادك» تطلب الاستحواذ على «الصافي دانون»

«نادك» تطلب الاستحواذ على «الصافي دانون»

الثلاثاء ١٧ / ٠٤ / ٢٠١٨
كشفت الهيئة العامة للمنافسة، أمس، أن الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك) تقدمت بطلب الموافقة على إتمام عملية التركز الاقتصادي من خلال الاستحواذ على شركة الصافي دانون المحدودة (الصافي دانون).

وقالت الهيئة في بيان لها: إن الشركتين تعملان في مجال إنتاج وتصنيع وبيع الجملة لمنتجات الحليب واللبن والزبادي ومنتجات الألبان الصلبة ومنتجات الألبان السائلة والعصائر وحلويات الألبان الباردة (الجاهزة للأكل).


ودعت الهيئة بناء على نظام المنافسة كل ذي مصلحة لإبداء رأيه في هذا التركز الاقتصادي خلال مدة لا تزيد عن 15 يوما من تاريخ هذا الطلب.

وكانت نادك وقعت أخيرا اتفاقية نهائية لشراء 100% من الحصص في الصافي دانون مع كل من شركة الصافي القابضة وشركة دانون للألبان الاستثمارية إندونيسيا بي تي أي المحدودة (الشركاء البائعين).

وبموجب الاتفاقية ستقوم شركة الصافي القابضة ببيع 34.95 مليون حصة تمثل 83% من رأس مال شركة الصافي دانون وستقوم شركة دانون للألبان الاستثمارية إندونيسيا بي تي أي المحدودة ببيع 7.16 مليون سهم حصة تمثل 17% من رأس المال، إلى شركة نادك مقابل إصدار 44.5 مليون سهم لصالح شركة الصافي القابضة تمثل 32.16% من رأس مال نادك وإصدار 9.11 مليون سهم لصالح شركة دانون للألبان الاستثمارية تمثل 6.59% من رأس مال نادك.
المزيد من المقالات
x