حملة عمل القطيف تطيح بالعمالة المخالفة

حملة عمل القطيف تطيح بالعمالة المخالفة

الثلاثاء ١٧ / ٠٤ / ٢٠١٨

نفذ مكتب العمل بمحافظة القطيف بالتعاون مع شعبة الضبط الإداري بشرطة المحافظة، أمس، حملة تفتيشية استهدفت المنشآت التجارية ومحلات التشييد والبناء في المحافظة، ضمن حملة «وطن بلا مخالف». وقال مدير مكتب العمل بالمحافظة عبدالكريم آل طه: إن الحملة استهدفت «مواقع التشييد والبناء» لكثرة العمالة المخالفة في هذا النشاط، مشيرا إلى أنه عند وقوف اللجنة على موقع تحت الإنشاء في حي الخامسة لاذت مجموعة من العمالة التي تعمل في الموقع بالفرار وتم القبض على وافد بمهنة عامل منزلي.

وأشار إلى أن الحملة واصلت تفتيشها على مواقع التشييد والبناء في اليوم ذاته، حيث كانت وجهتها بعد الخامسة حي المزروع وشُوهدت العمالة ذاتها التي لاذت بالفرار وجرى تطويقهم من قبل دورية شعبة الضبط الإداري، وتم القبض عليهم وجرى التحقيق معهم وإدانتهم بالقيام بالعمل لحسابهم الخاص مخالفين بذلك المادة ٣٩ من النظام.


وأشاد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبدالرحمن المقبل بالجهود المبذولة من قبل القائمين على الحملة، مشيرا إلى أنه استنادا للمادة 39 من نظام العمل فإنه لا يجوز لصاحب العمل أن يترك عامله يعمل لدى الغير، ولا يجوز للعامل أن يعمل لدى صاحب عمل آخر، أو أن يعمل لحسابه الخاص؛ كي لا يكون عرضة للمخالفة، مؤكدا على ضرورة أن يكون صاحب العمل على علم بالأنظمة والتعليمات التي تصدرها الوزارة للاستفادة من الخدمات المقدمة.

المزيد من المقالات
x