«نقطة» تفصل الطائي عن الصعود.. وهجر يبحث عن ملحق الأمل

«نقطة» تفصل الطائي عن الصعود.. وهجر يبحث عن ملحق الأمل

الثلاثاء ١٧ / ٠٤ / ٢٠١٨
كابشن...

صاحبا المركزين الأول والثاني سيتأهلان مباشرة إلى الدوري السعودي للمحترفين، فيما سيخوض صاحبا المركزين الثالث والرابع مباريات الملحق مع صاحبي المركزين الثالث عشر والرابع عشر من الدوري السعودي للمحترفين، فيما سيخوض ثلاثي المؤخرة مباريات الملحق مع كل من أبها والتقدم والمزاحمية المتأهلين له من دوري الدرجة الثانية، عقب القرار بزيادة عدد فرق دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى السعودي

- الوحدة يتوج في مكة المكرمة عن طريق «الخليج»

- الكوكب يفكر بالملحق خلال ديربي الخرج

- مواجهة البحث عن طوق الأمان بين النهضة والنجوم

- لقاء تحصيل حاصل بين العروبة وضمك

- نجران يبحث عن الهروب من ملحق الهبوط أمام جدة

تختتم مساء اليوم الأربعاء منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى السعودي، وذلك بإقامة (8) لقاءات تحمل بين طياتها الكثير من الإثارة والمتعة، حيث يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة نظيره الخليج في مكة المكرمة، فيما يتقابل هجر والطائي في الأحساء، ويلتقي الحزم والمجزل في الرس، كما يحل الكوكب ضيفا على الشعلة في الخرج، ويستضيف النهضة النجوم في الدمام، ويتواجه نجران وجدة في المحالة، والعروبة وضمك في الجوف، وكذلك القيصومة والوطني في حفر الباطن.

في مكة المكرمة، يسعى الوحدة -الذي حسم لقب دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى السعودي برصيد (55) نقطة- إلى التتويج بصورة مثالية، حينما يستضيف على أرضه وبين جماهيره الخليج، صاحب المركز السابع برصيد (41) نقطة، والذي يرغب هو الآخر بأن ينهي موسمه بتحقيق انتصار معنوي، رغم خروجه من صراع الصعود إلى الدوري السعودي للمحترفين، أو خوض الملحق المؤهل له.

وفي الأحساء، سيكون الجميع على موعد مع لقاء مرتقب يجمع ما بين هجر، صاحب المركز الخامس والراغب في الحفاظ على أمله ببلوغ الملحق المؤهل لدوري المحترفين، وبين الطائي صاحب المركز الثاني برصيد (52) نقطة، الذي يمني النفس بكسب نقطة واحدة من أجل الصعود إلى الدوري السعودي للمحترفين، وتجنب خوض مباريات الملحق في حال خسارته.

أما في الرس، فيتسلح الحزم صاحب المركز الثالث برصيد (50) نقطة بعاملي الأرض والجمهور؛ من أجل تحقيق انتصار هام، يبقي على آماله بالتأهل المباشر في حال تعطل الطائي بالخسارة، وذلك حينما يستضيف المجزل صاحب المركز الثاني عشر برصيد (33) نقطة.

وفي الخرج، ستكون أجواء الديربي مشتعلة جدا هذا المساء، خاصة وأن الكواكب صاحب المركز الرابع برصيد (49) نقطة، يرغب بتحقيق الانتصار ولا غيره؛ من أجل ضمان البقاء في المركز الرابع على أقل تقدير وخوض لقاء الملحق المؤهل لدوري المحترفين، فيما لن يكون الشعلة صاحب المركز السادس برصيد (42) نقطة، والذي خرج من سباق التنافس عقب خسارته من الطائي في الجولة الماضية، صيدا سهلا، خلال اللقاء الذي يرغب بتحقيق نقاطه الثلاث.

وفي الدمام، يبحث النهضة صاحب المركز الثالث عشر برصيد (32) نقطة، عن طوق الأمان بالحصول على النقاط الثلاث للقاء الذي يجمعه بالنجوم صاحب المركز الحادي عشر برصيد (33) نقطة.

بينما سيكون نجران، صاحب المركز الرابع عشر برصيد (30) نقطة، تحت ضغوطات كبيرة جدا من أجل تحقيق الانتصار ولا غيره، حينما يستضيف جدة، صاحب المركز الأخير برصيد (25) نقطة، والذي سيخوض ملحق الهبوط لدوري الدرجة الثانية، حيث إن الحصول على النقاط الثلاث بالنسبة لنجران، قد يكون الحل لعدم خوض لقاء الملحق، في حال جاءت نتائج باقي الفرق من صالحه.

فيما يعتبر لقاء العروبة صاحب المركز التاسع برصيد (37) نقطة، وضمك صاحب المركز الثامن برصيد (38) نقطة، مجرد تحصيل حاصل، حيث ضمن الفريقان البقاء في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، وكذلك الحال بالنسبة للقاء القيصومة والوطني، حيث ضمن القيصومة بقاءه عقب أن جمع (37) نقطة في المركز العاشر، فيما سيخوض الوطني لقاء الملحق عقب أن تحصل على (27) نقطة في المركز الخامس عشر.

يذكر أن صاحبي المركزين الأول والثاني سيتأهلان مباشرة إلى الدوري السعودي للمحترفين، فيما سيخوض صاحبا المركزين الثالث والرابع مباريات الملحق مع صاحبي المركزين الثالث عشر والرابع عشر من الدوري السعودي للمحترفين.

فيما سيخوض ثلاثي المؤخرة مباريات الملحق مع كل من أبها والتقدم والمزاحمية المتأهلين له من دوري الدرجة الثانية، عقب القرار بزيادة عدد فرق دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى السعودي.