رؤساء الدول يغادرون الشرقية عقب مشاركتهم في قمة القدس ودرع الخليج

رؤساء الدول يغادرون الشرقية عقب مشاركتهم في قمة القدس ودرع الخليج

الثلاثاء ١٧ / ٠٤ / ٢٠١٨
غادر عدد من أصحاب السمو والفخامة قادة الدول العربية، المنطقة الشرقية أمس، عقب مشاركتهم في القمة العربية الـ 29، وتمرين "درع الخليج المشترك ١".

حيث غادر فخامة الرئيس محمد عبدالله محمد رئيس جمهورية الصومال والوفد المرافق له، وكان في وداعه بمطار قاعدة الملك عبدالعزبز الجوية بالظهران سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصومال رئيس بعثة الشرف محمد خياط وسفير جمهورية الصومال لدى المملكة طاهر محمود جيلي، وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي اللواء طيار ركن عيد العتيبي ومندوب عن المراسم الملكية.


كما غادرت دولة رئيسة الوزراء بجمهورية بنغلاديش الشعبية الشيخة حسينة واجد. وكان في وداعها بمطار قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بنغلاديش عبدالله المطيري وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي اللواء طيار ركن عيد العتيبي ومندوب عن المراسم الملكية.

فيما غادر فخامة رئيس جمهورية تشاد إدريس ديبي حيث كان في وداعه في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران، قائد القاعدة اللواء الطيار الركن عيد العتيبي وعدد من المسؤولين، ومندوب عن المراسم الملكية.

كما غادر فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي والوفد المرافق له، وكان في وداع فخامته بمطار قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جيبوتي رئيس بعثة الشرف عبدالعزيز الداود، وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي اللواء طيار ركن عيد العتيبي ومندوب عن المراسم الملكية.

وغادر فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والوفد المرافق له. وكان في وداع فخامته بمطار قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية أحمد قطان، وسفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة ناصر حمدي، وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي اللواء طيار ركن عيد العتيبي ومندوب عن المراسم الملكية.

فيما غادر فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد عبدالعزيز والوفد المرافق له، حيث كان في وداعه بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية رئيس بعثة الشرف د. هزاع المطيري وسفير موريتانيا لدى المملكة حمادي ولد اميمو، وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي اللواء طيار ركن عيد العتيبي ومندوب عن المراسم الملكية.

وغادر فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية والوفد المرافق له. وكان في وداع فخامته بمطار قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن رئيس بعثة الشرف محمد آل جابر، وسفير الجمهورية اليمنية لدى المملكة د. شائع الزنداني وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي اللواء طيار ركن عيد العتيبي ومندوب عن المراسم الملكية.

كما غادر جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، والوفد المرافق له. وكان في وداع جلالته في مطار القوات البحرية بالجبيل، الأمير خالد بن فيصل بن تركي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن رئيس بعثة الشرف، وعدد من المسؤولين، ومندوب عن المراسم الملكية.

وغادر جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، والوفد المرافق له.

وكان في وداع جلالته بمطار القوات البحرية بالجبيل، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البحرين رئيس بعثة الشرف د. عبدالله آل الشيخ، وسفير البحرين لدى المملكة الشيخ حمود آل خليفة، وعدد من المسؤولين، ومندوب عن المراسم الملكية.

فيما غادر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، والوفد المرافق له، حيث كان في وداع سموه في مطار القوات البحرية بالجبيل، عدد من المسؤولين، ومندوب عن المراسم الملكية.

وغادر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والوفد المرافق له، حيث كان في وداع سموه في مطار القوات البحرية بالجبيل، عدد من المسؤولين، ومندوب عن المراسم الملكية.

كما غادر دولة رئيس الوزراء الباكستاني شاهد خاقان عباسي، حيث كان في وداعه بمطار قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف المالكي، وسفير باكستان لدى المملكة هشام بن صديق، وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية للقطاع الشرقي اللواء الطيار ركن عيد العتيبي، ومندوب عن المراسم الملكية.

وغادر فخامة الرئيس المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس جمهورية السودان والوفد المرافق له، متوجها إلى المدينة المنورة.

وكان في وداع فخامته في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية السودان رئيس بعثة الشرف علي بن حسن أحمد جعفر وسفير جمهورية السودان لدى المملكة عبدالباسط بدوي السنوسي ومندوب عن المراسم الملكية.

فيما غادر فخامة الرئيس فائز مصطفى فوزي السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، حيث كان في وداع فخامته في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية، ممثل سفير المملكة بليبيا رئيس بعثة الشرف عبدالعزيز المطر، والقائم بأعمال السفارة الليبية لدى المملكة خيري العالم، وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي اللواء طيار ركن عيد بن براك العتيبي ومندوب عن المراسم الملكية.
المزيد من المقالات
x