مهرجان الأحساء للأفلام الإجتماعية يعلن الفائزين

استحداث جائزة باسم «إبراهيم بوسعد»

مهرجان الأحساء للأفلام الإجتماعية يعلن الفائزين

كابشن «

فاز فيلم «لسان» بالمركز الأول كأفضل فيلم للمخرج محمد السلمان، وفيلم «عاطور» بالمركز الثاني للمخرج حسين الصادق، وفيلم «ما تبقى» بالمركز الثالث للمخرج محمد المُلا




اختتمت مساء أمس الأول (السبت) فعاليات مهرجان الاحساء للأفلام الاجتماعية القصيرة، بتنظيم من جمعية الثقافة والفنون بالاحساء وبرعاية مؤسسة عبدالمنعم الراشد الانسانية بالتعاون مع غرفة الاحساء، وذلك بمقر الجمعية بالمكتبة العامة بالهفوف، وحضر الحفل عبدالله النشوان أمين غرفة الاحساء وخالد البراك وكيل محافظة الاحساء سابقا ومدير الجمعية علي الغوينم وجمهور غفير من الفنانين والإعلاميين والمهتمين.

بعد ذلك تم عرض فيلم من إنتاج اللجنة الإعلامية بالمهرجان ويحكي أجمل تفاصيل المهرجان منذ بدايته وتدشينه والعمل عليه حتى افتتاحه وابراز فعالياته المتنوعة، وفيلم يوضح جهود العاملين بالجمعية، وفيلم من انتاج ورشة «صناعة الفيلم الوثائقي» ومن انتاج وتمثيل المتدربين بالدورة.

وأعلنت لجنة التحكيم عن الأفلام الفائزة في المهرجان، حيث فاز فيلم «لسان» بالمركز الأول كأفضل فيلم للمخرج محمد السلمان، وفيلم «عاطور» بالمركز الثاني للمخرج حسين الصادق، وفيلم «ما تبقى» بالمركز الثالث للمخرج محمد المُلا، وحصل على جائزة أفضل ممثل الفنان فيصل الدوخي عن دوره في فيلم «ما تبقى»، وجائزة أفضل تصوير المصور علي الشافعي عن تصويره لفيلمي «عاطور» و«لسان»، وجائزة أفضل مونتاج للفنان حسين المطلق عن مونتاجه لفيلم «عاطور»، وجائزة أفضل إخراج للمخرج محمد الهليل عن فيلم «٣٠٠ كيلو»، وجائزة أفضل سيناريو منفذ ذهبت لمها الساعاتي عن سيناريو فيلم «الخوف صوتيًا».

وفي مسابقة السيناريو أعلنت لجنة التحكيم المكونة من د. محمد البشير وعمر بدران وضياء يوسف عن الفائزين، حيث حصل على المركز الأول لأفضل سيناريو غير منفذ فيلم «ستارة» لمحمد السلمان، والمركز الثاني سيناريو فيلم «الموردة» لعلي الخبراني.

وأوضحت لجنة تحكيم الأفلام والتي تضم كلا من أحمد المُلا والفنان جمال الغيلان والفنانة هاجر النعيم، عن استقبال ٢٥ فيلما روائيا و١٧ فيلما وثائقيا و٣ أفلام تحريكية «الإنيميشن» وفيلم واحد فئة الجوال، وفاز بالمركز الأول في مسابقة الأفلام الوثائقية فيلم «جليد» للمخرج عبدالرحمن صندقجي، والمركز الثاني فيلم «أبو ناصر» للمخرج محمد ثابت، والمركز الثالث فيلم «حلم روان» للمخرج وائل باقر، كما استحدثت اللجنة جائزة تشجيعية مستحدثة باسم الفنان إبراهيم بوسعد «رحمه الله»، فاز بها الممثل حسين اليحيى، وقدمت شهادة تقدير تشجيعية في التمثيل للفنان حسين الحمدان عن دوره في فيلم «حبك أكبر»، وشهادة تشجيعية للموسيقي محمد الحمد عن موسيقى فيلم «عاطور».

وفي ختام المهرجان تم تكريم اللجان العاملة والمتطوعين والرسامين بالجمعية، والمشاركين في ورشة «التمثيل في السينما» وورشة «صناعة الفيلم الوثائقي»، وتكريم أعضاء اللجنة العليا بالمهرجان د. محمد البشير ونوح الجمعان ومدير المهرجان علي الشويفعي والمشرف العام على المهرجان علي الغوينم.
المزيد من المقالات
x