معرض كتاب الطفل الأول يختتم فعالياته بالرياض

معرض كتاب الطفل الأول يختتم فعالياته بالرياض

السبت ١٤ / ٠٤ / ٢٠١٨
اختتمت أمس الأول الجمعة فعاليات معرض كتاب الطفل الأول، التي استمرت على مدى خمسة أيام ‏في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، بمشاركة 35 دار نشر قدمت أكثر من 3000 عنوان.

‏وشهدت الفعاليات حضورا كبيرا تجاوز 26 ألف زائر معظمهم من الأطفال، وتم استقبالهم على فترتين صباحية ومسائية، وضمت الفعاليات عرض مسرحية ومشاركات فرق استعراضية للأطفال وتقديم ورش عمل متخصصة في عالم الطفولة، واستعراض للمواهب وغيرها.


‏ودشنت على هامش المعرض أغنية جديدة للمنتخب تأليف وغناء الفنان بدر الريس حملت عنوان «أخضر سعودي» بمناسبة وصول المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم في روسيا، وشارك في تدشينها مجموعة من الأطفال الموهوبين.

وقام مجموعة من المؤلفين لكتب الطفل بتوقيع كتبهم وإهدائها للأطفال من خلال المنصة المخصصة لذلك، وشملت الكتب، كتاب «المرشد العملي في المسرح المدرسي وكتابة النصوص المسرحية» للدكتور بندر العسيري، وكتاب «العندليب الصامت» للدكتورة لميس السليم، وكتاب «الجربوع بوعي والضب ضبان» للمؤلفة نورة السهلي، إضافة لمجموعة من الكتب من تأليف طلبات مدارس التربية النموذجية ممثلة في ابتدائية الريان بنات.

وأقيمت خلال المعرض 5 ورش عمل، «الفائز ابني» للمدربة مناهل الفريقي، «صحتي وشخصيتي» للمدربة حنان باطرفي، «نيوم 2030» للمدربة هتاف الوادي، «القراءة الجهرية» للمدربة سامية العيسى، «تقنيات الكتابة للطفل» للمدربة فاطمة الحسن.

وهدف المعرض إلى تنمية مدارك الطفل ومهاراته، وتعزيز حب القراءة والكتابة له، وجمع أبرز الجهات المعنية بالطفل لتقديم كل ما يفيده، والترفيه عنه.
المزيد من المقالات
x