بندر باصريح: هذه حقيقة تجديد عقدي مع القادسية لموسم آخر

أشكر المدرج القدساوي على دعمهم الكبير خلال مشواري مع الفريق

بندر باصريح: هذه حقيقة تجديد عقدي مع القادسية لموسم آخر

السبت ١٤ / ٠٤ / ٢٠١٨
** باقي العناوين

موضوع «سناب شات» لا يشغل بالي وسوف أكررها!!


مواجهة الأهلي كانت الأصعب خلال الموسم

نقاط الباطن كانت نقطة الانطلاق نحو البقاء

هذا رأيي بوضوح في معدي الهاجري

----------------------------

الاتهامات

1 كيف تنفي تهمة اتصالك بأعضاء الشرف للتجديد؟

2 هناك من يتهمك بأنك كنت «قلقا» بصورة كبيرة

3 هل تنفي تهمة أنك مدرب «الطوارئ»

4 أنت متهم بأنك تمنيت تتويج الهلال

5 هل فعلا علاقتك بالهاجري غير ما يرام؟

6 كيف ترد على من يطالبك بالبقاء الموسم المقبل؟

** مقدمة

استغرب مدرب القادسية بندر باصريح ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأنه مارس الضغط على إدارة النادي من أجل التوقيع معه مدربا للموسم القادم، رافضا ما تم تناقله بخصوص اتصال بعض أعضاء الشرف المؤثرين عقب مواجهة أحد التي أعلن الفريق من خلالها بقاءه رسميا بين الكبار.. مضيفا أنه توقع بقاء الفريق ضمن الكبار عقب الإطاحة بفريق الباطن هناك في حفر الباطن، مؤكدا أنه عانى كثيرا خلال فترة تدريبه الفريق القدساوي بسبب الظروف التي كانت تحيط بالفريق خلال الفترة الماضية، باصريح فتح قلبه لـ«اليوم» في محاكمة مطولة موضحا كافة الأمور المتعلقة بالفريق الأول وكذلك قصة تجديد عقده مع الفريق للموسم القادم والكثير من الخبايا في هذه المواجهة..

---------------------------

إعلان البقاء

* كان هناك استياء من «تأخر» إعلان تأكيد بقاء الفريق ضمن دوري المحترفين حتى الجولة ما قبل الأخيرة.. وأنت على رأس الجهاز الفني إلامَ تعزو ذلك؟

بالتأكيد هناك ظروف كانت محيطة بالفريق خلال الفترة الماضية من ضمنها تغيير مدربين وكذلك تغيير جهاز فني وأيضا اللاعبين الأجانب الذين تم تغييرهم في الفترة الشتوية، أضف إلى ذلك أن النتائج لم تُساعد الفريق، وهذه العوامل مجتمعة هي ما جعلت الفريق في هذه الصورة من النتائج غير المرضية للجماهير القدساوية ومحبي النادي.

أهمية كبيرة

* هناك من يتهمك بأنك كنت «قلقا» بصورة كبيرة خلال الجولات الأخيرة خشية أن يهبط الفريق لدوري الدرجة الأولى؟

غير صحيح إطلاقا.. ولا أخفيك بأنني تفاءلت كثيرا ببقاء الفريق ضمن أندية دوري المحترفين للموسم القادم عقب مواجهتنا مع شقيقنا الباطن هناك في حفر الباطن والتي انتهت لمصلحة فريقنا برباعية، وقد تحدثت عقب اللقاء بأن هذه المواجهة كانت تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لنا في تحديد مسألة البقاء أو الهبوط، ولمحت ذلك من حماس وإصرار اللاعبين في تلك المواجهة.

المواجهة الأصعب

* ما المواجهة التي تعتبرها الأصعب والأشرس لكم هذا الموسم مع الفريق الأول؟

من وجهة نظري أرى أن مواجهة الأهلي الأخيرة التي أقيمت في الخبر كانت أصعب مواجهة لي مع الفريق منذ استلام دفة التدريب، كون الفريق قدم مستوى كبيرا جدا خلالها بالرغم من خسارتنا للنقاط الثلاث.

خبرة إضافية

* كنت «المنقذ» الموسم الماضي وتمكنت من إبقاء الفريق لموسم آخر.. ما الذي تغير بين الموسم الماضي وهذا الموسم؟

بصراحة لا أحب أن يطلق علي اسم «المنقذ» لكن بالعودة لسؤالك.. بالتأكيد تغيرت أمور كثيرة أهمها أنني دربت الفريق الموسم الماضي في آخر جولتين وكان الأمر صعبا للغاية في ظل التوقيت الزمني الصعب بخلاف هذا الموسم حيث أتيت والفريق تبقى له قرابة العشر جولات.. أضف إلى ذلك أن الموسم الحالي اكتسبت خبرة إضافية وتعرفت على الكثير من الأمور بخلاف الموسم الماضي.

ثقة المجلس

* هناك من يتهمك بأن تواصلت مع بعض أعضاء الشرف للضغط على إدارة النادي من أجل التجديد معك لموسم قادم.. ما حقيقة هذا الاتهام؟

قالها غاصبا: غير صحيح إطلاقا ولا يمكن أن أعمل ذلك أو أتعامل بتلك الطريقة.. كانت هناك اتصالات من أعضاء شرف داعمين ومؤثرين سابقين عقب نهاية المواجهة الأخيرة أمام فريق أحد، مقدمين تهنئتهم لي ووعدوا بدعمي خلال الفترة القادمة، وأتمنى أن أحظى مجددا بثقة مجلس الإدارة وأن أكون مدربا للفريق الموسم القادم.

الشخص الجميل

* هل فعلا كما تردد بأن العلاقة ليست على ما يرام مع رئيس النادي؟

صدقني أخي ماجد، معدي الهاجري لم يدخر جهدا لتلبية كافة احتياجاتي من أجل نجاحي مع الفريق، فهو الداعم الأول لي بعد الله سبحانه وتعالى، وأنا بصراحة ممتن لهذا الشخص ولا يمكن أن أنسى وقفاته معي، وأتمنى أن أبقى مدربا للفريق لرد جزء من وفاء هذا الشخص الجميل وإسعاده مع جماهير القادسية، لكن تأكد لا يمكن أن تتوتر علاقتي مع أبو عبدالله فعلاقتنا كبيرة وهذا الانسان مختلف كثيرا عن البقية، فأقول له شكرا من أعماق قلبي.

مدرب الطوارئ

*هل تنفي تهمة أنك مدرب «طوارئ» يعيش وسط ظروف صعبة من الممكن أن تسيء كثيرا لاسمه في حال حدوث أي إخفاق لا سمح الله؟

طبيعي جدا أن أي مدرب يعمل في مثل هذه الظروف الصعبة سوف يعاني كثيرا سواء نفسيا أو معنويا أو حتى ذهنيا لأن التفكير في هذه المرحلة يختلف عن التفكير في بداية الموسم، خصوصا أن معظم المباريات في هذه المرحلة تعتبر مواجهات مفصلية في رحلة تأكيد البقاء أو الهبوط..

أمر مزعج

* الجمهور القدساوي يتساءل لماذا يتكرر سيناريو «رحلة الهروب من شبح الهبوط» سنويا مع الفريق.. أين الخلل برأيك؟

بصراحة لا تعليق.. لكن فعلا هذا الأمر مزعج كثيرا.. ودائما أي عمل يجب أن يرافقه أخطاء غير مقصودة، واجتهاد من الجميع، لا يمكن أن نرمي الخطأ على مدرب أو جهاز إداري أو مشرف، فالنجاح مشترك وكذلك الإخفاق مشترك، وربما النتائج غير المتوقعة هي ما ساهمت في ذلك..

الجماهير محل تقدير

* كيف ترد على بعض المطالب الجماهيرية التي تنادي بتنصيبك مدربا رسميا للفريق الأول الموسم القادم؟

أقدم لهم الشكر والتقدير وهو وسام على صدري، وهذه الأصوات بالتأكيد محل تقدير واحترام لي وشيء يدعو للفخر، وتأكد سأكون سعيدا لو كنت مدربا على رأس الجهاز الفني الموسم القادم، وسأعمل الكثير من أجل إسعاد المدرج القدساوي الكبير.

الهلال البطل

* أنت متهم بأنك تمنيت في فترة سابقة أن يتوج الهلال بطلا للدوري.

غير صحيح ما تردد، أنا لم أتحدث حيال ذلك.. فقط توقعت أن يحقق الهلال اللقب على حساب فريق الفتح لعدة عوامل منها عاملا الأرض والجمهور، وكذلك قوة الفريق الهلالي.. أضف لذلك النجوم الموجودة على خارطة الهلال والتي جلها ضمن قائمة المنتخب.

سناب شات

* كيف تُعلق على ما تم تداوله الفترة الماضية عقب ظهورك عبر برنامج سناب شات وحديثك عن نتيجة مواجهة الهلال والاتفاق الأخيرة؟

أولا موضوع سناب شات أرى أنه موضوع شخصي بالنسبة لي، والأخ الذي عمل سناب شات معي هو صديق عزيز جدا، ولا أظن أن هناك إساءة أو خطأ تجاه أحد من الأندية، فالتوقع يختلف عن الأمنية، فأنا توقعت فوز الهلال بثلاثية ولم تكن أمنية إطلاقا كما تردد في وسائل التواصل الاجتماعي..
المزيد من المقالات