تعرف على الأفلام الفائزة فى ختام «الأحساء للأفلام الاجتماعية القصيرة»

تعرف على الأفلام الفائزة فى ختام «الأحساء للأفلام الاجتماعية القصيرة»

أُسدل الستار على فعاليات مهرجان الأحساء للأفلام الاجتماعية القصيرة، مساء أمس السبت، الذى نظمته جمعية الثقافة والفنون بالأحساء.

وأعرب مشرف لجنة المسرح وعضو اللجنة العليا للمهرجان نوح الجمعان، فى كلمته، عن شكره لجميع اللجان العاملة بالمهرجان، معلنًا عن اتفاقية شراكة بين الجمعية ومؤسسة «كلوز ميديا للإنتاج الفني»، والتي بموجبها تم إنشاء «نادي السينما» بالجمعية.


وعُرض خلال حفل الختام، فيلم من إنتاج اللجنة الإعلامية بالمهرجان يحكي أجمل تفاصيل المهرجان منذ بدايته وتدشينه والعمل عليه حتى افتتاحه وإبراز فعالياته المتنوعة، وأيضا عرض فيلم قصير عن جهود العامل بالجمعية «شفيق الرحمن»، والذي قوبل بتصفيق حار من الجمهور، فيما تم تقديم فيلم من إنتاج ورشة «صناعة الفيلم الوثائقي».

«المكرمون»

وشهد حفل الختام، تكريم أمانة الأحساء على تعاونها وأيمن الظفر، مساعد مدير عام النظافة بأمانة الأحساء، كما تم تكريم جميع المشاركين بورشتي «التمثيل في السينما»، و«صناعة الفيلم الوثائقي»، وأيضا جميع اللجان العاملة والمتطوعين بالمهرجان مع التنويه بجهود مجموعة الرسامين بالجمعية بقيادة الفنانة التشكيلية سلمى الشيخ.

كما تم تكريم أعضاء اللجنة العليا بالمهرجان د. محمد البشير ونوح الجمعان ومدير المهرجان علي الشويفعي والمشرف العام على المهرجان علي الغوينم.

«الجوائز»

وحصل على جائزة أفضل سيناريو غير منفذ «المركز الثاني» سيناريو فيلم «الموردة» علي الخبراني، وجائزة أفضل سيناريو غير منفذ «المركز الأول» سيناريو فيلم «ستارة» محمد السلمان.

وذهبت الجائزة البرونزية لأفضل فيلم وثائقي لفيلم «حلم روان» للمخرج وائل باقر، أما الجائزة الفضية لأفضل فيلم وثائقي ذهبت لفيلم «أبو ناصر» للمخرج محمد ثابت، والجائزة الذهبية لأفضل فيلم وثائقي ذهبت لـ«جليد» للمخرج عبدالرحمن صندقجي.

«جائزة إبراهيم بوسعد»

كما أعلنت اللجنة عن جائزة تشجيعية مستحدثة باسم الفنان إبراهيم بوسعد، رحمه الله، وذهبت للممثل حسين اليحيى، و شهادة تقدير تشجيعية في التمثيل للممثل حسين الحمدان في فيلم «حبك أكبر»، وأيضا شهادة تقدير تشجيعية في الموسيقى التصويرية وذهبت للموسيقي محمد الحمد عن موسيقى فيلم «عاطور».

أما جوائز المهرجان الرسمية، ذهبت جائزة أفضل ممثل للممثل فيصل الدوخي عن دوره في فيلم «ما تبقى»، وجائزة أفضل تصوير ذهبت للمصور الفنان علي الشافعي عن تصويره لفلمي «عاطور» و «لسان»، أما جائزة أفضل مونتاج للفنان حسين المطلق عن مونتاجه فيلم «عاطور».

كما ذهبت جائزة أفضل إخراج للمخرج محمد الهليل عن إخراجه فلم «٣٠٠ كيلو»، وجائزة أفضل سيناريو منفذ ذهبت لمها الساعاتي عن سيناريو فيلم «الخوف صوتيا»، الجائزة البرونزية لافضل فلم ذهبت لفيلم «ما تبقى» للمخرج محمد المُلا، والجائزة الفضية لأفضل فيلم ذهبت لـ «عاطور» للمخرج حسين الصادق، والجائزة الذهبية لأفضل فيلم ذهبت لـ«لسان» للمخرج محمد السلمان.



المزيد من المقالات
x