النصر يرد دين القادسية بهدفين الباطن والفيحاء حبايب.. والعنابي والليث يرتضيان بالتعادل الاتحاد ينهي أسوأ مواسمه في المركز الثامن

اتفاق سعد رابع دوري المحترفين

النصر يرد دين القادسية بهدفين الباطن والفيحاء حبايب.. والعنابي والليث يرتضيان بالتعادل الاتحاد ينهي أسوأ مواسمه في المركز الثامن

السبت ١٤ / ٠٤ / ٢٠١٨
متابعة - علي اليوسف، محمد الخباز، عمر أمانات، فيصل عايش، محمد العباد

حسم فريق الاتفاق نتيجة لقاء التعاون امس 2/‏‏‏‏3 في نهاية الدوري السعودي للمحترفين، في المباراة التي اقيمت على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام، ليرفع الاتفاق رصيده الى 36 نقطة والتعاون يبقى على رصيد 34 نقطة.


بدأ الاتفاق المباراة بتحرك افضل ووصول جيد لمرمى التعاون، معتمدا على الكرات العرضية خاصة مع تحركات اسامة الخلف، اضافة الى رأسيات الكويكبي وفخر الدين بن يوسف، لكن سلطان الغامدي حارس التعاون كان يقظا لها. ويمرر الكويكبي كرة لبن يوسف يواجه المرمى لكنه

يسقط ارضا (20)، ومن ركنية للرويلي على رأس عبدالله الشمري يودعها يسار الكسار (23)، ويرد الكويكبي بالتعادل من كرة عرضية سددها مباشرة في مرمى الغامدي (33)، ورغم محاولات الفريقين للوصول للمرمى الا انها لم تفلح.

ويتعرض لاعب الاتفاق اسامه الخلف للطرد (٥٣) لحصوله على كرتين صفراوين، ويسدد عبدالفتاح ادم الكرة عاليا (٥٥)، ومن هجمة مرتدة قادها العبود نجح يوسف فخر الدين من استثمار كرة العبود المرتدة من حارس التعاون وحولها في المرمى كهدف ثان للاتفاق (٦٣)، ويسدد الكويكبي كرة بجوار القائم الأيمن (٦٨). ويحسم نواف بو عامر للاتفاق الهدف الثالث عبر رأسية من كرة مرفوعة (78)، ليتعرض محترف التعاون سيدريك اميسي للطرد بالبطاقة الصفراء الثانية (83)، ويتعرض لاعب الاتفاق احمد ابراهيم للطرد بالبطاقة الصفراء الثانية (96) ويتمكن لاعب التعاون عبدالفتاح آدم من تقليص النتيجة قبل نهاية المباراة عبر ضربة جزاء (99).

وفي مباراة ثانية حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر انتصارا هاما على نظيره القادسية بنتيجة (٢-١)، في اللقاء الذي جمعهما على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

سجل للنصر، فراس البريكان (٦٧) ومحمد فوزير (٨٨)، فيما سجل للقادسية هدفه الوحيد جورجينيو (٢٤).

وبهذا الانتصار، رفع النصر رصيده الى (٤٤) نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد القادسية عند (٢٥) نقطة في المركز الثاني عشر.

بدأ القادسية اللقاء بأفضلية نسبية، وشكل خطورة مستمرة عن طريق مهاجمه هارون موسى، قبل أن يفتتح محترفه البرازيلي جورجينيو التسجيل عند الدقيقة (٢٤).

وحاول النصر بعدها تسجيل هدف التعديل، لكنه لم ينجح في ذاك رغم تحصله على عدد من الفرص السانحة للتسجيل، لينتهي الشوط الاول بتقدم القادسية بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، تمكن النصر من قلب الطاولة في وجه القادسية، ل

يحول تأخره بهدف الى انتصار بهدفين حملا توقيع كل من فراس البريكان في الدقيقة الـ (٦٧) ومحمد فوزير في الدقيقة (٨٨).

وفي حفر الباطن تعادل فريق الباطن على ملعبه مع ضيفه فريق الفيحاء بهدف لمثله.

بدأ اللقاء سريعا من قبل الفريقين مع أفضليه لفريق الفيحاء والذي هدد مرمى الباطن كثيرا، حتى حانت الدقيقة (19) استطاع فهد الجهني تسجيل هدف السبق للفيحاء من ضربة ركنية سددها قوية في المرمى، بعد هذا الهدف تراجع فريق الفيحاء ليسيطر الباطن على مجريات الشوط الأول وحاول تعديل النتيجة كثيرا لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الفيحاء بهدف.

دخل الباطن الشوط الثاني بشكل مغاير وسيطر على مجريات اللعب في الشوط الثاني وأضاع لاعبوه العديد من الفرص التي كانت سانحة للتسجيل لكن تسرع لاعبيه حال دون تسجيل هدف حتى حانت الدقيقة (63)، ليحرز جورج داسيلفا هدف التعادل للباطن من ضربة جزاء، بعد هذا الهدف انحصر اللعب في منتصف الملعب، لينتهي هذا اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وبهذه النتيجة رفع الباطن رصيده من النقاط الى 31 نقطة في المركز الحادي عشر، ورفع الفيحاء رصيده من النقاط إلى 34 نقطة متقدما إلى المركز الثامن.

وودع فريق نادي الاتحاد الدوري بخسارته من مضيفه فريق نادي الرائد بثلاثة أهداف مقابل هدف ليجمد رصيده النقطي عند (٣٣) نقطة في المركز الثامن، بينما الرائد في المركز الثالث عشر برصيد (٢٤) نقطة، وينتظر لقاءات الملحق ليحسم مستقبله بالتواجد في دوري المحترفين السعودي أو يهبط لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.

وعلى ملعب مدينة المجمعة الرياضية انتهت مباراة الفيصلي والشباب بالتعادل الايجابي (2–2)، سجل للفيصلي غوستافو (45،50) وسجل للشباب علي مجرشي (30) وخالد كعبي (48)، ليصل الفيصلي للنقطة الـ 35 في المركز الخامس، فيما الشباب وصل للنقطة الـ31 في المركز العاشر.
المزيد من المقالات