الدوري الألماني يتفرغ لمقاعد التأهل وتجنب الهبوط

الدوري الألماني يتفرغ لمقاعد التأهل وتجنب الهبوط

الخميس ١٢ / ٠٤ / ٢٠١٨
بعد حسم بايرن ميونيخ اللقب السادس تواليا والـ28 في تاريخه، ينصب الاهتمام في المرحلة 30 من الدوري الألماني في كرة القدم على المراكز المؤهلة إلى البطولتين القاريتين، وخصوصا دوري الأبطال، وتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وكان بايرن ميونيخ -صاحب الهجوم والدفاع القويين- كرس زعامته للكرة الألمانية السبت الماضي بفوزه الكبير على أوجسبورج 4-1، رافعا رصيده إلى 72 نقطة من 29 مباراة، وبفارق 20 نقطة عن شالكه الثاني أقرب مطارديه قبل 5 مباريات على ختام الدوري.


وإلى لقب الدوري والتأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال، بلغ بايرن الذي يستقبل بوروسيا مونشنجلادباخ السبت وسيحتفل باللقب أمام جماهير ملعب «اليانز ارينا»،

وبعد ضمان بايرن المقعد الأول المؤهل إلى دوري الأبطال، يدور صراع قوي على المقاعد الثلاثة الأخرى، إذ يبدو شالكه (52 نقطة) وبوروسيا دورتموند الثالث (51) الأقربين منطقيا للحاق به، فيما يدور صراع قوي على المركز الرابع بين ليفركوزن (48) واينتراخت فرانكفورت (46) ولايبزيغ (46).

وقد تكون مواجهة شالكه مع بوروسيا دورتموند الأحد -في دربي إقليم الرور الصناعي- مفصلية في تحديد هوية الوصيف، وفيها يأمل شالكه بتعويض سقوطه المفاجئ أمام هامبورج وصيف القاع بعد 6 انتصارات متتالية، فيما استعاد دورتموند طريق الفوز بعد هزيمته المذلة أمام بايرن صفر-6.

وفي معركة القاع، يبدو كولن الأخير (21 نقطة) وهامبورج (22) في طريقهما إلى الدرجة الثانية، فيحل الأول على هرتا برلين العاشر والثاني على هوفنهايم السابع.

وفي ظل حتمية هبوط الأخير ووصيفه، يبحث ماينز عن الهروب من المركز السادس عشر الذي يخوله خوض مواجهة فاصلة مع ثالث الدرجة الثانية.

ويتواجه ماينز الذي يبتعد بفارق نقطتين عن فولفسبورج صاحب المراكز الرابع عشر، مع فرايبورج.
المزيد من المقالات
x