ضيوف برنامج خادم الحرمين يزورون مجمع كسوة الكعبة

ضيوف برنامج خادم الحرمين يزورون مجمع كسوة الكعبة

الجمعة ١٣ / ٠٤ / ٢٠١٨
زار ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالأمانة العامة للبرنامج والبالغ عددهم (178) شخصية إسلامية بارزة ينتمون إلى (15) دولة من قارة أوروبا أمس، مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، أُطلعوا خلالها على مراحل صناعة الكسوة، وتجوَّل المعتمرون في أقسام المجمع. وانتقل الضيوف لمعرض عمارة الحرمين الشريفين وتجولوا في قاعات المعرض، واطلعوا على أهم المقتنيات النادرة التي يحتويها المتحف ومجسمي الحرمين الشريفين وعدد من المقتنيات المختلفة من مخطوطات ونقوش كتابية وقطع أثرية ثمينة ومجسمات معمارية وصور فوتوغرافية نادرة، إضافة إلى الصور الفوتوغرافية للحرمين، ومقتنيات الحرمين القديمة والحديثة وبئر زمزم وباب الكعبة المشرفة. وأشاد الضيوف بمقتنيات المعرض.

وأكد الأمين العام لجمعية علماء بريطانيا الشيخ محمد إسماعيل راشد على دور المملكة المحوري في العالم الإسلامي من خلال تبنيها قضايا المسلمين في جميع المحافل الدولية.


وعبَّر رئيس المركز الثقافي بمدينة توياما اليابانية م. مازن سليم عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على ما وجده والوفد المرفق من كرم ضيافة وحسن استقبال خلال قدومهم ضيوفاً على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة.

ونوه عضو مجلس الأئمة والدعاة الأكراد ببريطانيا الشيخ إبراهيم أحمد صالح بالخدمات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحجاج والزوار والمعتمرين مشيدا بالتطور الذي تشهده مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وعد أستاذ معهد الغزالي بفرنسا د. عز الدين عويد اجتماع العلماء من مختلف أنحاء العالم الإسلامي في الديار المقدسة فرصة لجمع كلمة المسلمين والوقوف بوجه التحديات التي تحيط بالأمة الإسلامية.

وندد بالأفعال العبثية لميليشيات الحوثي الإيرانية من خلال إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على المدن السعودية.
المزيد من المقالات
x