محلي الخفجي يناقش افتتاح فرعي «كلية» و»أحوال»

محلي الخفجي يناقش افتتاح فرعي «كلية» و»أحوال»

الأربعاء ١١ / ٠٤ / ٢٠١٨

ناقش الاجتماع الثاني للمجلس المحلي بمحافظة الخفجي، أمس، المقترحات المقدمة من الأعضاء.

وترأس الاجتماع محافظ الخفجي محمد الهزاع رئيس المجلس، وجاء في مقدمة القضايا المطروحة: متابعة فتح فرع كلية حفر الباطن بالخفجي للبنين لخدمة الطلاب، كما تابع المجلس مستجدات افتتاح فرع نسائي للأحوال المدنية، وخاصة بعد أن صدرت الموافقة على ذلك وبدأ تجهيز المقر، وتأتي مناقشة هذه القضايا لرفع المشقة عن الاهالي بالسفر 600 كيلو ذهاباً وإياباً لاستخراج أو تجديد الهوية الوطنية.


كما أعاد المجلس المحلي مطالبته السابقة بمعالجة وضع الطرق الرئيسية ومن أهمها: تحويلة طريق (الخفجي- ابوحدرية) والمسارعة بإعادة سفلتة العشرة كيلوات التي تبدأ من محطة الخنيني وإزالة التحويلة الحالية لخطورتها على مرتادي الطريق.

ومن المشاريع التي نوقشت: تجديد المطالبة السابقة للمجلس بالمسارعة بتوسعة طريق ابرق الكبريت، ورفع المنسوب المنخفض منه لخطورته على مستخدمي الطريق؛ بسبب ازدحام سيارات المسافرين من المواطنين ودول مجلس التعاون الخليجي.

وكذلك إنشاء مرسى لهواة الصيد والتنزه حيث تم تحديد موقع على الكورنيش، وذلك نظرا لكثافة المتنزهين على الكورنيش، والمرسى سيدعم النشاط السياحي والاستثماري بالمحافظة وتوفير الخدمة للاهالي والمتنزهين.

كما ناقش المجلس موضوع دعوة الشركات المستثمرة للمطار بعد التنسيق مع الجهات المختصة، ومناقشة القرية الشعبية التي تم تخصيصها من قبل البلدية، بالإضافة لتأييد المجلس توجه البلدية في إعادة تأهيل عدد من الأسواق أحدها سوق نسائي.

المزيد من المقالات
x