ضبط 90 مخالفاً في سوق السمك بالقطيف

ضبط 90 مخالفاً في سوق السمك بالقطيف

الأربعاء ١١ / ٠٤ / ٢٠١٨

نفذ مكتب العمل بمحافظة القطيف، مساء امس الاول، حملة تفتيشية استهدفت سوق السمك في المحافظة، بمشاركة شعبة الضبط الإداري بشرطة المحافظة، ودوريات الأمن، ضمن حملة «وطن بلا مخالف».

وأوضح مدير المكتب عبدالكريم آل طه، أن الحملة أسفرت عن ضبط (٩٠) مخالفاً لنظام العمل والإقامة، تنوعت مخالفاتهم بين من يعمل دون رخصة عمل ومن يعمل في غير المهنة المدونة في رخصة عمله.


وأضاف: من ضمن المخالفات من يعمل في غير المهنة المدونة في رخصة عمله مخالفاً المادة 38 من النظام ومخالفين للمادة 39 من النظام وجار التحقيق معهم لإحالتهم لشرطة المحافظة تمهيدا لإحالتهم لإدارة الوافدين بالمنطقة الشرقية لإكمال اللازم فيما يخصهم.

وأشاد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبدالرحمن بن فهد المقبل بالجهود المبذولة من قبل القائمين على الحملة.

وأشار الى أنه استنادا للمادة 39 من نظام العمل فإنه لا يوجد لصاحب العمل أن يترك عامله يعمل لدى الغير ولا يجوز للعامل أن يعمل لدى صاحب عمل آخر أو أن يعمل لحسابه الخاص كي لا يكون عرضة للمخالفة.

وأكد على ضرورة أن يكون صاحب العمل على علم بالأنظمة والتعليمات التي تصدرها الوزارة للاستفادة من الخدمات المقدمة.

يذكر ان الحملة التي قادها مدير مكتب العمل في المحافظة عبدالكريم آل طه، ورئيس قسم التفتيش حكيم المرهون، بمساندة من رئيس شعبة الضبط الاداري بشرطة محافظة القطيف بقيادة الرائد ماطر المجادعة ودوريات الأمن، والدفاع المدني، وحرس الحدود، ووزارة البلدية، ووزارة الزراعة ووزارة التجارة جاءت للتأكد من نظامية العاملين في السوق.

المزيد من المقالات