اتفاقية شراكة بين أكاديمية الأمن السيبراني وجامعة كارنقي ميلون 

اتفاقية شراكة بين أكاديمية الأمن السيبراني وجامعة كارنقي ميلون 

الأربعاء ١١ / ٠٤ / ٢٠١٨
وقعت أكاديمية الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والبرمجة -تحت التأسيس- اليوم في مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا الأمريكية، اتفاقية شراكة متكاملة مع جامعة كارنقي ميلون الأمريكية "Carnegie Mellon University" ممثلةً في معهد أبحاث السايبر وأمن المعلومات "ساي لاب CyLAB".

ووقع الاتفاقية نيابة عن المستشار في الديوان الملكي رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة سعود بن عبدالله القحطاني، عميد أكاديمية الأمن السيبراني والذكاء الصناعي والبرمجة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الدهلاوي.


وأوضح "الدهلاوي" أن الاتفاقية ستدعم مرحلة التأسيس وفق معايير الجامعات العالمية المرموقة نظراً لما تتمتع به جامعة كارنقي ميلون من مكانة عالمية في تخصصات الحاسب الآلي بشكل عام والأمن السيبراني بشكل خاص كون الجامعة حاصلة على الترتيب الأول بين الجامعات الأمريكية في مجال برامج التعليم العالي للأمن السيبراني.

وأشار إلى أن أحد ثمار هذه الشراكة أيضاً هو فتح مجالات التعاون الأكاديمي والبحثي مع جامعة كارنقي ميلون، إذ ستسهم الجامعة ضمن هذه الاتفاقية بتصميم وإعداد محتوى البرامج الأكاديمية المخصصة للأمن السيبراني والمزمع تقديمها من خلال أكاديمية الأمن السيبراني والذكاء الصناعي والبرمجة.
المزيد من المقالات