نائب رئيس مجلس الشورى يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع وزير خارجية ليتوانيا

نائب رئيس مجلس الشورى يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع وزير خارجية ليتوانيا

الأربعاء ١١ / ٠٤ / ٢٠١٨

استقبل نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري في مكتبه بمقر المجلس بالرياض اليوم ، وزير الخارجية بجمهورية ليتوانيا ليناس لنكيفيشيوس والوفد المرافق له.

ورحب نائب رئيس مجلس الشورى بالوزير والوفد المرافق ، متمنياً أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح البلدين الصديقين، متطلعاً للعديد من الزيارات والاجتماعات بين المسؤولين في كلا البلدين.

وأطلع الدكتور محمد الجفري وزير خارجية ليتوانيا على آلية العمل في مجلس الشورى وكيفية إصدار القرارات من المجلس.

وتطرق إلى جهود المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب وتسخير مواردها وإمكاناتها وسن العديد من التشريعات لدحر الإرهاب ومحاربة التطرف ، مؤكداً حرص المملكة على التعاون مع المجتمع الدولي لمحاربة الإرهاب والقضاء عليه.

من جهته أكد وزير خارجية جمهورية ليتوانيا أن هذه الزيارة مهمة للتعرف على آلية العمل التشريعي في المملكة ، متطلعاً لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جوانب مثل التجارة البينية والصحة والصناعات الغذائية والحاسب الآلي وتقنية المعلومات والطاقة المتجددة.

حضر الاستقبال عضوا المجلس الدكتور صالح الخثلان والدكتور هاني خاشقجي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الدنمارك وجمهورية ليتوانيا فهد بن معيوف الرويلي، وسفير ليتوانيا لدى المملكة أرفيداس دونورافيشيوس

المزيد من المقالات