أمير الرياض يفتتح المؤتمر العالمي للتمور:لابد من انطلاقة جديدة فى مجال الزراعة والتسويق

أمير الرياض يفتتح المؤتمر العالمي للتمور:لابد من انطلاقة جديدة فى مجال الزراعة والتسويق

الأربعاء ١١ / ٠٤ / ٢٠١٨

دعا صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مزارعي التمور إلى الاهتمام بالطرق العملية في مجال زراعة النخيل والعمل على تأسيس منهج عمل وخطة استراتيجية وفق ما تقدمه وزارة البيئة والمياه والزراعة من إرشاد وتوجيه .

وأكد في تصريح صحافي عقب افتتاح المؤتمر العالمي للتمور في الرياض اليوم , أهمية تأسيس انطلاقة جديدة في مجال زراعة وتسويق التمور ، مشيراً إلى أن انطلاق المؤتمر العالمي للتمور في الرياض يمثل أهمية لتعزيز مسيرة المؤتمر ونتائح البحوث التي ستقدم وأن تتوافق مع توجهات الحكومة .

وحول التحديات التي يواجها قطاع التمور شدد سموه على أهمية اتباع الوسائل الحديثة في الري والزراعة ، وأن تخضع لمعايير علمية ، متطلعاً إلى خروج أبحاث جيدة من هذا المؤتمر تخدم عملية تسويق التمور .

وقد ألقى وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي كلمة خلال حفل افتتاح المؤتمر قال فيها : إن النخلة تمثل منذ القدم رمزاً للعطاء وقيمة للبذل ولازالت كذلك في وجدان وتراث مواطني المملكة العربية السعودية ، ولقد أولت الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين هذا الموضوع عناية فائقة واهتماماً بالغاً .

المزيد من المقالات