ساسرف وارتقاء توقعان مذكرة تعاون للحفاظ على النعمة الرقمية

ساسرف وارتقاء توقعان مذكرة تعاون للحفاظ على النعمة الرقمية

الثلاثاء ١٠ / ٠٤ / ٢٠١٨
وقعت الجمعية الخيرية لتأهيل الحاسبات الآلية «ارتقاء» يوم الأربعاء الماضي مذكرة تعاون مع شركة مصفاة أرامكو السعودية شل (ساسرف) في مقر الشركة بمدينة الجبيل الصناعية، بحضور عضو مجلس إدارة «ارتقاء» م. جمال الدبل، ورئيس شركة «ساسرف» م. حسين بن علي القحطاني، وعدد من منسوبي الشركة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى الحث على الحفاظ على النعمة الرقمية، المتمثلة في أجهزة الحاسب الآلي، عبر تأهيلها وصيانتها وتوفيرها لغير القادرين على شرائها، وتعزيز التعاون المشترك في مجال خدمة المجتمع، وتوعية المواطنين بأضرار النفايات الإلكترونية، ونشر ثقافة التبرع بأجهزة الحاسب الآلي القديمة، بدلاً من التخلص منها بطرق غير صحية، قد تضر بالبيئة وتضمنت المذكرة تعاون شركة ساسرف وذلك بالتبرع بالأجهزة المستبدلة لديها بشكل دوري للجمعية، في سبيل مساهمتها بالحفاظ على البيئة والاستخدام الجيد لأجهزتها ليستفيد منها المحتاجون.


على صعيدٍ آخر، كرمت ادارة تعليم المنطقة الشرقية جمعية «ارتقاء» وذلك ضمن فعاليات اللقاء العاشر لمديري تقنية المعلومات بإدارات التعليم في المملكة والذي نظمته ادارة تعليم الشرقية بالخبر تحت شعار «التقنية رؤية وتحول»، برعاية نائب وزير التعليم د. عبدالرحمن العاصمي وبمشاركة الإدارة العامة لتقنية المعلومات بوزارة التعليم.

وتم تكريم «ارتقاء» من قبل مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. ناصر الشلعان لمساهمتها الدائمة والمستمرة في تجهيز العديد من مدارس المنطقة بأجهزة الحاسب الآلي.

من جهته أكد المشرف العام للجمعية م. صالح باظَفَر أن دعم البرامج التعليمية هو أحد أهم الأهداف التي قامت عليها الجمعية، ويحقق التعاون المشترك الذي نطمح له.
المزيد من المقالات