ثقافة الدمام تفتح المشاركة في ملتقى فن الفيديو

ثقافة الدمام تفتح المشاركة في ملتقى فن الفيديو

الثلاثاء ١٠ / ٠٤ / ٢٠١٨
بدأت جمعية الثقافة والفنون بالدمام، في استقبال المشاركات في فعاليات ملتقى الفيديو آرت الدولي الأول، الذي سيهتم بفن «الفيديو آرت» الذي يواكب ما بعد الحداثة الفنية ويقترن بالتطور التكنولوجي ويرتكز على جمع الفن بمفهوم العلم والابتكار.

وسيكون هذا الملتقى الذي يعتبر الأول خليجيا فرصة للتعريف أكثر بهذا الفن من خلال تخصيص برنامج وأنشطة ستسرد التاريخ والأرشيف وتقدم أبرز المراجع والدراسات النقدية إضافة إلى التجارب التي ستعرض وتناقش في ندوات ونقاشات الملتقى.


وفي حديث لمدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام يوسف الحربي قال: إن الملتقى يهدف للنهوض بفكرة الفنون المعاصرة وتقريبها والتعريف والارتقاء بها خاصة أمام محدودية العرض وقلة المهرجانات المختصة في هذا النمط الفني.

وسيرتكز الملتقى على عدة أنشطة تشمل العرض والتدريب والنقاش الفكري والفني والنقدي والتدريب على صناعة أفلام فيديو آرت، إضافة إلى المسابقة الرئيسية بأعمال الفيديو والتي وضعت لها شروط للمشاركة مفتوحة لكل الفنانين من مختلف دول العالم.

وأتاح الملتقى المشاركة بعملين (فيديو) كحد أقصى على ألا يتجاوز العمل مدة 20 دقيقة وأن يكون إنتاج الاعمال خلال الاعوام 2016 - 2017 - 2018.
المزيد من المقالات
x