إزالة 325 لوحة إعلانية مخالفة بشوارع الخبر

إزالة 325 لوحة إعلانية مخالفة بشوارع الخبر

الثلاثاء ١٠ / ٠٤ / ٢٠١٨
بهدف القضاء على ظاهرة التلوث البصري والعشوائيات

أطلقت بلدية محافظة الخبر حملة لإزالة اللوحات الإعلانية العشوائية والمخالفة من شوارع المحافظة، وأسفرت الحملة عن إزالة 325 لوحة إعلانية عشوائية من مختلف شوارع واحياء الخبر.


وقال رئيس بلدية محافظة الخبر م. سلطان الزايدي: إن إدارة النظافة نفذت يوم أمس الاول حملة لإزالة اللوحات الإعلانية العشوائية المخالفة الموضوعة على الأرصفة في عدد من الشوارع الرئيسة والأحياء السكنية داخل نطاق البلدية.

وأشار الى أن الهدف من الحملة هو القضاء على ظاهرة التلوث البصري وإزالة العشوائيات التي تخدش المظهر العام، لافتا إلى أن اللوحات الإعلانية تخضع لتنظيم محدد يجب الالتزام به في وضع تلك اللوحات، لافتا إلى أن البلدية لن تتهاون في تطبيق العقوبات النظامية وذلك وفقا للتوجيهات والتعليمات الصادرة في هذا الشأن. مؤكدا استمرارية الحملة على مختلف المواقع التي تشهد مثل هذه المخالفات، مع التأكيد بعدم تكرارها حفاظا على المظهر العام للمحافظة.

وأضاف: إن الحملة تأتي تأكيدا لسعي البلدية وحرصها على حماية المظهر الحضاري، والتقيد بالقوانين واللوائح المنظمة لاستخدام المرافق العامة والشوارع من قبل أفراد المجتمع، وضرورة الحصول على الموافقات والتراخيص الرسمية من المؤسسات والدوائر المعنية.

وبين ان الإجراءات تأتي في إطار سعي البلدية لتنظيم وضع الإعلانات بشتى أنواعها بشكل لا يؤثر على سلامة مستخدمي الطرق ولا يسيء للمظهر الحضاري المتميّز لمحافظة الخبر، وبشكل يتناسب مع التطور وحركة النهضة الشاملة التي تشهدها المدينة في المجال العمراني وكافة مجالات التنمية الأخرى، مبينًا أن هناك كثيرًا من اللوحات العشوائية التي تنتشر في بعض الشوارع، حيث تم إحصاؤها وإزالتها.

ودعا الجهات والمؤسسات وأفراد المجتمع للالتزام بعدم تركيب اللوحات في الأماكن العامة بشكل عشوائي نظرًا لما تنتجه من خطر على السلامة المرورية، وتسهم في تشويه المنظر العام للمدينة، مؤكدًا استمرار الحملة حتى الانتهاء من هذه الظاهرة بشكل كامل. مهيبا بجميع المواطنين والمقيمين بمحافظة الخبر الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم، عن طريق خدمة 940 والذي يعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات.

وكان عدد من أهالي محافظة الخبر اشتكوا من انتشار عدد من اللوحات الإعلانية التجارية بشكل عشوائي في معظم شوارع مدن المحافظة، مشيرين الى انها تشوه الشوارع والاحياء وخاصة بعد زيادة المواقع التي أصبحت تنتشر بها هذه الظاهرة غير الحضارية والتي تسيء إلى المظهر العام.
المزيد من المقالات
x