.. ويدشن ملتقى النظم الجغرافية برعاية أمير الشرقية

.. ويدشن ملتقى النظم الجغرافية برعاية أمير الشرقية

الثلاثاء ١٠ / ٠٤ / ٢٠١٨
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية يدشن صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية صباح اليوم ملتقى النظم الجغرافية في دورته الثانية عشرة في فندق الشيراتون بالدمام في الفترة من 24– 26 رجب 1439هـ الموافق 10– 12 أبريل 2018م وتنظمه جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل ويشارك فيه نخبه من المتخصصين في مجال النظم الجغرافية من الباحثين داخل المملكة والخليج ومختلف دول العالم من أوروبا وامريكا.

وقال مدير جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل د. عبدالله الربيش ان رعاية صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف امير المنطقة الشرقية وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن فهد بن سلمان نائب امير المنطقة شرفٌ لنا جميعاً، مشيراً الى أن هذه الرعاية تأتي امتداداً لما حظيت وتحظى به الجامعة من دعم ومساندة من سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه في جميع أنشطتها وفعالياتها.


واضاف الربيش ان تواصل «انعقاد ملتقى النظم الجغرافية» للسنة الثانية عشرة دليل نجاحه وتألقه على كافة المستويات بمشاركة عدد كبير من المتخصصين والباحثين واهل الخبرة الذين يهدفون الى توسيع دائرة المعرفة والاطلاع الدائم والمتابعة المستمرة لكل المستجدات العلمية والتطبيقية في مجال نظم المعلومات الجغرافية، مؤكدا أن هذه الملتقيات والحراك العلمي في المنطقة وخاصة ملتقى النظم الجغرافية باتت محفلاً تجمع كافة المتخصصين لتبادل الخبرات والافكار.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة وكيل جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع د. عبدالله القاضي أن ملتقى هذا العام يقام تحت شعار «نظم المعلومات الجغرافية في خدمة القطاع العام والمجتمع» ويشارك فيه أكثر من 50 باحثا ومتحدثا، يقدمون هذا العام 8 ندوات تقنية يشارك فيها 40 متحدثا، وجلسة رئيسية يشارك فيها 6 متحدثين بمشاركة أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير ومساعد وزير الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والتطوير د. غانم المحمدي، ورئيس الهيئة العامة للمساحة د. عبدالعزيز الصعب، بالإضافة إلى ندوتين يشارك فيهما 6 متحدثين.
المزيد من المقالات