استبدال 16 ألف عمود وفانوس بتقنيات ترشيد الكهرباء بالشرقية

استبدال 16 ألف عمود وفانوس بتقنيات ترشيد الكهرباء بالشرقية

الثلاثاء ١٠ / ٠٤ / ٢٠١٨
أنهت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة في الإدارة العامة للكهرباء والإنارة أعمال تحويل أنظمة إنارة الشوارع إلى التقنيات المرشدة لاستهلاك الكهرباء بحاضرة الدمام، حيث بلغت نسبة ما تم إنجازه 10% من شبكة الإنارة التي تم تغطيتها بنظام التحكم عن بعد، إذ بلغ عدد الأعمدة التي تم تنفيذها 5627 عمودا و10 آلاف فانوس، فيما تطمح الأمانة إلى رفع النسبة إلى 25% خلال السنوات الثلاث القادمة.

وتأتي توجهات أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير نحو تحويل أنظمة إنارة الشوارع إلى التقنيات المرشدة لاستهلاك الكهرباء وهو ما تحرص عليه أمانة الشرقية على إيجاد أفضل الحلول العملية عن طريق الدراسات والتجارب التي تجريها بالتعاون مع الجهات المختصة من القطاع الخاص والإدارات ذات الصلة بالأمانة والبلديات التابعة حيث يتم تحديد المنتجات والطرق المناسبة للتطبيق على شبكة الإنارة بحاضرة الدمام.


وتجري الإدارة العامة للكهرباء والإنارة منذ فترة الاختبارات الفنية على المنتجات المختلفة والحديثة بالتعاون مع القطاع الخاص ورفع التوصيات لهذه الجهات بالملاحظات والمعوقات الفنية ومقارنة البيانات لكل منتج مع ما تم رصده على الواقع بعد التجارب، حيث شملت هذه الاختبارات أنظمة الإنارة بالطاقة الشمسية وكذلك تقنية فوانيس LED الموفرة للطاقة، علما بأن الأمانة قد اعتمدت سابقا نظام الترشيد الآلي باستخدام الحاسب الآلي والتحكم عن بعد بشبكة الإنارة.

من جانبه أكد وكيل الأمين للتعمير والمشاريع م. عصام المُلا أن الإدارة العامة للكهرباء والإنارة بالأمانة حريصة كل الحرص على تنفيذ توجيهات الأمين في هذا التحويل وترشيد الاستهلاك الكهربائي من خلال إيجاد الحلول المناسبة بأقل التكاليف والجهد مع الحرص على الجودة وهو ما تسعى إليه الأمانة في توفير الخدمات التي تليق بالمواطن والمقيم من خلال الخدمات التي تقدمها.
المزيد من المقالات
x