القطيف: مشروع «قُربَى» لشراء مساكن للأيتام

القطيف: مشروع «قُربَى» لشراء مساكن للأيتام

تستعد لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف، لإطلاق مشروع استثماري جديد، تحت مسمى «مشروع قُربَى الخيري» يتيح فرصًا لأهل الخير ومحبي العطاء من أبناء الوطن، للمبادرة في استثمار أموالهم ومضاعفة حسناتهم وإهداء ثواب ما تجود به أنفسهم كصدقةٍ جارية تصب روافدها في تأمين مساكن كريمة للأيتام.

ويهدف المشروع، الذي يقع في حي الجامعيين على شارع أحد بالقطيف لاستكمال مبنى تجاري مكتبي تقوم عليه لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف ثم عرضه للاستثمار ليكون موردًا ثابتًا يعود ريعه لتحسين وشراء مساكن لأسر الأيتام المحتاجين من أبناء القطيف المستفيدين من اللجنة.


ويتكون المبنى من 3 أدوار ونصف الدور تحوي أربعة محلات تجارية و14 مكتبًا مع خدمات مرافقة لها، بتكلفة قدرها 5.500.000 ريال يمكن للمتبرع أن يساهم فيه بما تجود به نفسه كصدقة جارية له ولوالديه ولأرواح أحبته ومعارفه، ويأتي «قُربَى» ضمن الرؤية الإستراتيجية، التي تتطلع لها كافل اليتيم وتطمح للوصول من خلالها إلى الاكتفاء الذاتي عبر المشاريع الاستثمارية.

ويشكل «قُربَى» مشروعًا نوعيا يضاف إلى منظومة المشاريع الاستثمارية، التي تمد كافل اليتيم بروافد سنوية ثابتة تعود بمجملها لصالح الأيتام وأسرهم، وهي 5 ڤلل سكنية في الجبيل، عمارة سكنية في القطيف وعمارة سكنية تجارية في الخبر.

المزيد من المقالات
x