سيهات: إنجاز 10 % من مشروع المجمع الخيري

سيهات: إنجاز 10 % من مشروع المجمع الخيري

الاحد ٠٨ / ٠٤ / ٢٠١٨

بلغت نسبة إنجاز مشروع الصدقة الجارية لجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية «مجمع الكريم السكني التجاري»، 10% خلال 7 أشهر من بدء التنفيذ.

أوضح ذلك المشرف العام على المشروع المهندس حسين بونيان، الذي أضاف قائلا: إن القواعد تم صبها، علما بأن المشروع واجه مشكلة عدم ملاءمة الأرض للشروع بالتنفيذ لوجود الأنقاض والصخور والمواد المتحللة، وهو أمر غير مفاجئ، واعدًا بتدارك التأخير بسرعة الإنجاز وتكاتف الجميع.


مبينًا أن المشروعات العمرانية قد تتطلب وقتًا إضافيًا بسبب المفاجآت التي تواجه المنفذين، منوهًا إلى أن الفترة الزمنية المحددة لإنهاء المشروع ما زالت 18 شهرًا. فيما أشار المهندس الاستشاري للمشروع م. عمر علي إلى أن المتطلبات العامة قد أنجزت وتضمنت مراجعة المخططات للأعمال المختلفة مع الدراسات القيمية وإعادة التصميم لها، وكذا اعتماد جزء من المواد التي تم استخدامها للأعمال من الحفر والإحلال وأعمال أخرى، وإنجاز مراجعة واعتماد الفحوصات والاختبارات التي تمت خلال الفترة.

أما في الموقع العام فتمت إزالة العوائق من خط الصرف الصحي وخط المياه بالكامل وخط الهاتف، وإنجاز الحفر للأساسات بعمق 2,5 م من مستوى الشوارع المحيطة مع التسوية والدمك، وأعمال الخرسانة العادية، وأعمال مكافحة الحشرات، والإحلال الذي بلغت كميته 6000 متر مكعب، فيما تم توريد وتركيب الخرسانة المسلحة للأساسات بمستوى 2300 م3 بتكلفة إجمالية للقواعد بلغت 1,600,000 ريال.

المزيد من المقالات