الخبر: سفلتة 16 شارعًا وتنفيذ أول حديقة بـ «العزيزية»

فرض غرامات بلدية على مخلفات البناء

الخبر: سفلتة 16 شارعًا وتنفيذ أول حديقة بـ «العزيزية»

الاحد ٠٨ / ٠٤ / ٢٠١٨

أجرت بلدية محافظة الخبر سفلتة لعدد من الشوارع الرئيسة في أحياء مخطط العزيزية، حيث تمت سفلتة 16 شارعًا، وإنارة 30 شارعًا بالكامل.

وقال رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس سلطان الزايدي: إن البلدية ضمن مشروعها لتنمية مخططات العزيزية سفلتت عددًا من الشوارع الرئيسة في أحياء جنوب محافظة الخبر «الصواري والشراع»، مشيرًا إلى أنه سيتم استكمال سفلتة كافة الشوارع وإنارتها وفق الاعتمادات المالية، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء مؤخرًا من تطوير أحياء التحلية والبحيرة بالكامل، حيث شملت أعمال التطوير السفلتة والأرصفة والإنارة والدهانات والتشجير لحي التحلية.


وأشار م. الزايدي إلى تنفيذ أول حديقة تخدم العزيزية بمساحة تزيد على 2000م، وتحتوي على مسطحات خضراء وأشجار ومشايات وألعاب أطفال ومقاعد للجلوس، وذلك ضمن جهودها في زيادة المسطحات الخضراء بالمدينة، مبينًا أنه سيتم تدشينها قريبًا.

وقال إن خطة البلدية رامية لاستكمال البنية التحتية في كافة أحياء العزيزية، وتزويدها بكافة الخدمات التي تمثل نقلة نوعية، تعكس الأعمال التطويرية، التي تتبع إستراتيجية البلدية وحرصها البالغ على التحسين والتطوير والوصول بها إلى الأفضل لخدمة المواطن والمقيم؛ لمواكبة النهضة العمرانية ومتطلبات التطور، وتلبية احتياجات التمدد والانتشار السكاني الحالي والمستقبلي.

ولفت إلى الانتهاء في وقت سابق من ردم وفتح وسفلتة وإنارة كافة الشوارع بمخطط 129 بالكامل، فيما تم الانتهاء من ردم وفتح كافة الشوارع بمخطط 122، وتم سفلتة وإنارة عدد من الشوارع، مشيرا إلى أن مخططات 409، و128 تم فتح وردم الشوارع فيها مؤخرًا، والعمل جارٍ على استكمال المتبقي منها خلال الفترة القادمة، حال توافر الاعتمادات المالية اللازمة، إضافة إلى قيام الجهات الخدمية الأخرى بإيصال خدماتها.

وأكد م. الزايدي أن الهدف من فتح الشوارع في المخططات هو تمهيد المجال للجهات الحكومية الأخرى لإيصال خدماتها لتلك المخططات من مياه وكهرباء وصرف صحي وهاتف وغيرها من الخدمات الأخرى، ليتم بعد ذلك سفلتة الشوارع كافة وإنارتها؛ وذلك حرصًا على عدم تعرض تلك الشوارع للحفر من قبل الجهات الخدمية الأخرى.

وحول تراكم أكوام من مخلفات البناء، قال م. الزايدي: إن البلدية تمنع الأهالي من التخلص من مخلفات بناء منازلهم برميها في الساحات المحيطة، مؤكدًا فرض البلدية غرامات على المخالفين.

وكان عدد من أهالي مخطط العزيزية بمحافظة الخبر قد شكا عدم اكتمال العديد من خدمات البنية التحتية؛ مما زاد من معاناتهم من عدم اكتمال العديد من خدمات البنية التحتية في عدد من الشوارع، مشيرين إلى أن الحي يفتقد إلى سفلتة الشوارع والإنارة ومشاريع المياه والصرف، كما تنتشر أطنان من مخلفات البناء في الساحات المجاورة لمنازلهم، بالإضافة إلى كثرة المستنقعات، وانتشار الكلاب الضالة بشكل كثيف.

وأعرب سكان مخطط العزيزية عن استيائهم من عدم اكتمال الخدمات البلدية والتنموية بالمخطط، متسائلين عن الأسباب التي منعت وصول تلك الخدمات للمخطط منذ 25 عامًا.

المزيد من المقالات