مركز مؤتمرات «واس»..أحدث التقنيات في صناعة الإعلام

يضم مسرحًا يتسع لـ 356 شخصًا

مركز مؤتمرات «واس»..أحدث التقنيات في صناعة الإعلام

الاحد ٠٨ / ٠٤ / ٢٠١٨
لا يزال مبنى وكالة الأنباء السعودية على طريق الملك فهد بشمال مدينة الرياض، يبهر زواره، فالمبنى دشن عام 2016 برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وهذا المبنى يضم أحدث التقنيات الحديثة والمتقدمة في مجال الإعلام والتدريب الموجودة في مركز المؤتمرات التي تشمل أيضا تقنيات متقدمة لتنظيم واستضافة أكبر الفعاليات والمناسبات الحكومية والخاصة على حد سواء، إضافة لمسرح يتسع لأكثر من 356 شخصًا يحوي شاشة إلكترونية كبيرة، وكاميرات نقل مباشر، وأنظمة صوت عالية الدقة.

ويعد إضافة نوعية لمسيرة وكالة الأنباء السعودية «واس» من خلال تعزيز دورها في مجال صناعة الاجتماعات في المملكة نظير ما يحتويه من تجهيزات تقنية ومساحات خدمية مختلفة، يمكنها من خدمة مختلف الفعاليات المحلية والدولية، إضافة لكونها تتماشى مع استراتيجيات رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تنويع مصادر دخل القطاعات الحكومية.


ويتكون مبنى المركز الإعلامي من ثلاثة طوابق تحوي غرفًا للتدريب وورش العمل، علاوة على مركز إعلامي مصغر يضم 12 غرفة خاصة للصحفيين تضم كل احتياجاتهم أثناء التغطية الصحفية من: إنترنت عالي السرعة، وحاسب آلي، وطابعة، مع ربطها بالموقع الإلكتروني لـ«واس» للاطلاع على آخر الأخبار أولًا بأول.

كما يتكون مبنى المركز من مجسم ملون للكرة الأرضية بمساحة (27 مترًا) يطل على طريق الملك فهد؛ للتعبير عن اتصال «واس» بالعالم، وتعزيز وجودها الإخباري من خلال رصد الأخبار من كل أنحاء الكرة الأرضية، وللبث أولًا بأول عبر موقعها الإلكتروني، وحساباتها الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي.

ومسرح المركز الإعلامي مزود بنظام معالجة الصوت والضوضاء، حيث ركبت ألواح عازلة للصوت على الجدران طبقا لتصميم فني وجمالي ذي نوعية عالمية، إلى جانب إضاءة متطورة تتماشى مع جميع احتمالات تشغيله.

ويتوفر في المسرح نظام الترجمة الفورية لثلاث لغات أجنبية، مع نظام فيديو مرتبط بشاشة إلكترونية تقدر مساحتها بـ(4.1x8.5م)، بحيث تتم تغطية المناسبات بأربع كاميرات عالية الدقة مرتبطة بغرفة تحكم للإنتاج التلفزيوني، ومشتركة مع استديو صغير للمقابلات مزود بكاميرتين، فضلا عن غرفة تحكم لتوزيع الإشارة التلفزيونية على الصحفيين، ونظام تسجيل فيديو للفعاليات.
المزيد من المقالات
x