.. ويبقى الحال على ماهو عليه!!

الهلال يقترب من اللقب بالتعادل مع الأهلي في قمة «مجنونة»

.. ويبقى الحال على ماهو عليه!!

الاحد ٠٨ / ٠٤ / ٢٠١٨
* النصر يكتفي بالتعادل أمام الفتح ويضمن «الآسيوية»

* الباطن يفجر غضبه بثلاثية في «العنابي»


----------------------

يحتاج الهلال الذي رفع رصيده إلى 53 نقطة وحافظ على صدارته بفارق نقطة وحيدة، إلى الفوز على الفتح في مباراته الأخيرة التي ستقام على ملعبه في الرياض

--------------------------------------------

قطع الهلال خطوة مهمة نحو التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين، إثر تعادله سلبيا أمام مضيفه الأهلي في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في قمة الجولة 25 من البطولة. ويحتاج الهلال الذي رفع رصيده إلى 53 نقطة وحافظ على صدارته بفارق نقطة وحيدة، إلى الفوز على الفتح في مباراته الأخيرة التي ستقام على ملعبه في الرياض، بينما يحتاج الأهلي الذي رفع رصيده إلى 52 نقطة إلى الفوز على أحد في مباراته الأخيرة بمكة المكرمة، وفي نفس الوقت تعثر الهلال أمام الفتح ولو بالتعادل ليتوج باللقب.

وجاء الشوط الأول مثيرا وسريعا من الفريقين اللذين تبادلا الهجمات، وكاد الهلال أن يفتتح باب التسجيل لولا القائم الذي تصدى لكرة المغربي أشرف بن شرقي (20)، ورد الأهلي بقوة وكاد أن يضع نفسه في المقدمة لولا تألق العُماني علي الحبسي الذي تصدى لكرة السوري عمر السومة قبل أن تعود للبرازيلي ليوناردو سوزا الذي صوبها في القائم (22)، وانطلق الأرجنتيني إيزكويل سيروتي بكرة على الطرف الأيمن قبل أن يصوبها قوية بمحاذاة القائم (23) وفسخ حارس الأهلي محمد العويس هدفا محققا عندما طار لكرة الفنزويلي جيلمين ريفاس وحولها بصعوبة بالغة للركنية (28)، وصوب تيسير الجاسم كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء الهلالية ولكن كرته مرت بجانب القائم (37).

ومع انطلاقة الشوط الثاني تهيأت فرصة للهلال عندما مرر سيروتي كرة عرضيه لزميله أشرف بن شرقي الذي واجه المرمى وأطاح بها فوق العارضة (47)، وأطلق ليوناردو قذيفة قوية ولكن علي الحبسي كان حاضرا عندما طار لها وحولها للركنية (55)، وبعد التغييرات التي أجراها الفريقان دانت الأفضلية للهلال الذي فرض أسلوبه على سير المباراة وسط غياب تام للهجمات الخطرة على المرميين باستثناء كرة محمد كنو التي مرت بجوار القائم في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وحسم النصر المركز الثالث رسميا رغم تعادله أمام مضيفه الفتح 1-1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء. تقدم النصر أولا عن طريق البرازيلي ليوناردو بيريرا (4) وأدرك الفتح التعادل بواسطة علي الزقعان (88)، ورفع النصر رصيده إلى 41 نقطة بينما رفع الفتح رصيده إلى 36 نقطة في المركز الرابع.

وقلب الباطن الطاولة على ضيفه الفيصلي عندما حول خسارته بهدف إلى فوز 3-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب الأول بحفر الباطن. سجل لصاحب البرازيلي جوناثان بينتيس (33 و60) ومواطنه جولهيرام شيتيني (54)، وسجل للفصلي حمد آل منصور (30)، وبهذه النتيجة رفع الباطن رصيده إلى 30 نقطة في المركز الحادي عشر فيما بقي الفيصلي على رصيده السابق 34 وتراجع للمركز السادس.
المزيد من المقالات