«مونيكس» تعتزم شراء شركة متعثرة للعملات الرقمية

«مونيكس» تعتزم شراء شركة متعثرة للعملات الرقمية

السبت ٠٧ / ٠٤ / ٢٠١٨
تعتزم شركة الوساطة المالية عبر الإنترنت (مونيكس جروب) اليابانية شراء شركة (كوين شيك) المتعثرة لتداول العملات الرقمية مقابل 3.6 مليار ين (33.6 مليون دولار).

وذكرت شركة مونيكس في بيان «نعترف بتكنولوجيا قواعد البيانات التسلسلية والعملات الرقمية باعتبارها الجيل القادم من التكنولوجيا والمنصات التي من المحتمل أن تغير بشكل جذري طريقة تعامل الناس مع النقود».


وأشارت إلى أن نشاط تداول العملات الرقمية المشفرة سيقوم «بدور محوري» في رؤيتها. وأضافت «نستهدف بناء بيئة عمل آمنة للعملاء من خلال النسخ الكامل لعملية تحسين أداء كوين شيك».

وكانت شبكة كمبيوتر شركة كوين شيك قد تعرضت في يناير الماضي لعملية قرصنة معلوماتية أدت إلى سرقة ما يعادل 58 مليار ين من العملات الرقمية لديها والتي كانت أكبر عملية سطو على موقع للعملات الرقمية. وخلال الشهر الماضي ردت شركة كوين شيك 46.6 مليار ين إلى 260 ألف عميل تضرروا من عملية القرصنة.

وأثار حادث السطو على الموقع القلق من إجراءات الأمن على موقع تداول العملات الرقمية.

وكانت وكالة الخدمات المالية اليابانية قد قررت في الشهر الماضي تعليق عمل شركتين لتداول العملات الرقمية وأمرت خمس شركات أخرى بتحسين نظام عملها، بما في ذلك كوين شيك، حيث اكتشفت الوكالة أن إدارة المخاطر وحماية العملاء لدى هذه الشركات غير كافية.
المزيد من المقالات
x