الطلب على شركات الطيران بالشرق الأوسط ينتعش ويرتفع 3.4 %

الطلب على شركات الطيران بالشرق الأوسط ينتعش ويرتفع 3.4 %

السبت ٠٧ / ٠٤ / ٢٠١٨
عاد الطلب على شركات الطيران في منطقة الشرق الاوسط إلى انتعاش، وذلك بحسب ما ذكره تقرير «الاتحاد الدولي للنقل الجوي» عن حركة المسافرين الدوليين في شهر فبراير 2018، الذي أظهر أن الطلب زاد خلال فبراير الماضي بمعدل 3.4% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وابان التقرير أن السعة ازدادت بنسبة 3.9% وأيضا عامل الحمولة بواقع 0.3 نقطة مئوية ليبلغ 74.1%.


وأرجع التقرير عودة الانتعاش إلى تحسن العديد من الظروف غير المواتية، التي واجهتها شركات الطيران في المنطقة خلال العالم الماضي، والتي تضمنت القرار المؤقت بحظر الأجهزة الإلكترونية المحمولة والقرارات المُقترحة بحظر السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية من بعض بلدان المنطقة.

وأوضح تقرير «الاتحاد الدولي للنقل الجوي» أنه بشكل عام شهد القطاع عالميا خلال فبراير الماضي ارتفاع النمو في حركة المسافرين مرة أُخرى بعد مستويات الطلب المنخفضة التي شهدها شهر يناير، والتي تُعزى لعدة عوامل مؤقتة أبرزها تأخر موعد حلول السنة القمرية الجديدة خلال عام 2018.

وسجلت إيرادات الركاب لكل كيلو متر ارتفاعاً بنسبة 7.6% بالمقارنة مع فبراير 2017، لتحقق ارتفاعاً ملحوظاً عن معدل النمو على أساس سنوي المسجل في شهر يناير والبالغ 4.6%. وارتفع عامل الحمولة بواقع 0.9 نقطة مئوية ليصل إلى 80.4%، متجاوزاً المعدل القياسي السابق والبالغ 79.5% والمُسجل في فبراير 2017.
المزيد من المقالات