القادسية يؤمن البقاء برباعية في أحد

بالأربعة.. الاتحاد يوقف زحف الاتفاق

القادسية يؤمن البقاء برباعية في أحد

الاحد ٠٨ / ٠٤ / ٢٠١٨
الفيحاء بالتعادل يرسل الرائد للملحق

التعاون ينتزع فوزا معنويا أمام الشباب


---------------------------------------

سجل رباعية القادسية البرازيلي بيسمارك فيريرا (23 و66 من ركلة جزاء) وهارون كمارا (30 و72) فيما سجل هدف أُحد الذي هبط لملحق الصعود والهبوط التونسي هشام السيفي

----------------------------------------

ضمن القادسية البقاء في الدوري السعودي للمحترفين رسميا عقب فوزه على ضيفه أُحد 4-1 في المباراة التي أقيمت أمس على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في افتتاح منافسات الجولة 25 وقبل الأخيرة. واستفاد القادسية الذي رفع رصيده إلى 25 نقطة من تعادل الرائد أمام الفيحاء ليوسع الفارق مع منافسه على الهبوط إلى 4 نقاط قبل جولة من نهاية البطولة. وسجل رباعية القادسية البرازيلي بيسمارك فيريرا (23 و66 من ركلة جزاء) وهارون كمارا (30 و72) فيما سجل هدف أُحد الذي هبط لملحق الصعود والهبوط، التونسي هشام السيفي (54 من ركلة جزاء).

حقق الاتحاد فوزا كبيرا عندما تجاوز ضيفه الاتفاق 4-2 في اللقاء الذي جمعهما على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة. سجل للاتحاد ربيع سفياني (44 و71) والكويتي فهد الأنصاري (56) وجمال باجندوح (66) وللاتفاق التونسي فخرالدين بن يوسف (83) وياسين حمزة بالخطأ في مرماه (90). ورفع الاتحاد رصيده إلى 33 نقطة تقدم للمركز الثامن بينما بقي الاتفاق على رصيده السابق 33 نقطة وتراجع للمركز التاسع.

وسيطر الاتفاق على معظم فترات الشوط الأول ولاحت له فرصة ثمينة لخطف هدف مبكر ولكن كرة التونسي فخرالدين بن يوسف اعتلت العارضة بقليل (1) وكرر اللاعب نفس المحاولة إثر كرة عرضية صوبها مباشرة تجاه المرمى ولكن فواز القرني أمسك الكرة ببراعة (11) وكاد الاتحاد من أول فرصة يأخذ الأسبقية ولكن كرة عبدالعزيز العرياني تصدى لها الحارس الجزائري رايس مبولحي وحولها للركنية ببراعة (21) وصوب النرويجي ليبان عبدي من ركلة حرة مباشرة ولكن كرته مرت بمحاذاة القائم (26) وانقذ المصري حسين السيد فريقه من هدف محقق عندما أبعد كرة مواطنه محمود كهربا قبل ولوجها مرماه (32) وأضاع ربيع سفياني هدفا محققا عندما وصلت له الكرة بالخطأ من الحارس رايس مبولحي ولكن الأخير صحح الخطأ ونجح في إبعاد الكرة للركنية (43)، ولكن ربيع سفياني لم يهدر الفرصة الثانية عندما استقبل الكرة العرضية ولعبها بسهولة على يمين رايس مبولحي (44).

وفي الشوط الثاني بحث الاتفاق عن تعديل النتيجة ولكن الاتحاد باغته بهدف ثان عندما انطلق الكويتي فهد الأنصاري بكرة من منتصف الملعب قبل أن يضعها بذكاء داخل المرمى (56) وكاد التونسي لطفي العكايشي يسجل هدفا ثالثا لولا براعة رايس مبولحي الذي تصدى للكرة القوية وحولها للركنية (62) وتهيأت فرصة للاتفاق لتذليل الفارق ولكن رأسية فخرالدين بن يوسف اعتلت العارضة بقليل (64) ولكن الاتحاد استطاع إضافة هدف ثالث إثر كرة عرضية استقبلها جمال باجندوح وصوبها قوية على يسار رايس مبولحي (66) واستغل الاتحاد أخطاء الدفاع الاتفاقي وأضاف الهدف الرابع إثر كرة عرضية لم يجد ربيع سفياني صعوبة في إيداعها المرمى (71) واستغل فخر الدين بن يوسف الكرة المرتدة من الحارس فواز القرني ليضعها مباشرة داخل المرمى (83) وفي الدقيقة الأخيرة سجل الاتفاق هدفه الثاني بواسطة ياسين حمزة بالخطأ في مرماه.

وفشل الرائد في التمسك بأمل البقاء وهبط لملحق الصعود والهبوط إثر تعادله أمام مضيفه الفيحاء 3-3 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة. سجل للفيحاء الكولومبي دانيلو اسبريليا (40 و79) والتشيلي روني فيرنانديز (48) بينما سجل للرائد المصري محمود شيكابالا (45) وصالح الشهري (70 و76) وبهذه النتيجة رفع الفيحاء رصيده إلى 33 نقطة في المركز السابع في حين رفع الرائد رصيده إلى 21 نقطة وهبط لملحق الصعود والهبوط.

وانتزع التعاون فوزا معنويا عندما حول خسارته أمام الشباب بهدف إلى فوز 2-1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة. تقدم الشباب بواسطة العراقي سعد عبدالأمير (16) ورد التعاون بهدفين سجلهما جفين البيشي (36) وعبدالمجيد الرويلي (59 من ركلة جزاء). وتقدم التعاون للمركز الخامس برصيد 34 نقطة بينما تراجع الشباب للمركز العاشر برصيد 30 نقطة.
المزيد من المقالات