32 متطوعا في مبادرة للحد من السمنة بالدمام

32 متطوعا في مبادرة للحد من السمنة بالدمام

الاحد ٠٨ / ٠٤ / ٢٠١٨
دشنت مؤسسة الملك سعود الخيرية يوم أمس حملة مكافحة السمنة وموقعها الإلكتروني تحت شعار «اكسب صحة» في أحد فنادق الدمام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير المعتصم بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود وبحضور المشرف العام على المبادرة د.فيصل العزام واللواء متقاعد عبدالله البوشي ورئيس قسم الصحة العامة بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور حاتم حرز الله، وبمشاركة 32 متطوعا.

وأوضح د.العزام أن المبادرة تهدف إلى تشجيع المشاركين من ذوي السمنة ورفع معنوياتهم لمساعدتهم للوصول للوزن الطبيعي من خلال مشاركتهم في البرنامج المعد لذلك وهي مبادرة وطنية مجانية تمتد المشاركة فيها لمدة 4 أشهر بتقديم برنامج صحي وتوعوي وترفيهي يحث الجميع على علاج المرض وتحقيق أفضل النتائج.


وأوضح العزام أن المبادرة تهدف إلى الوصول إلى 200 شخص من الجنسين خلال مرحلتها الأولى والمقامة في المنطقة الشرقية، ويشترط للتسجيل أن لا يقل وزن الشخص 116 كيلو ولا يقل عمر المتقدم عن 16 سنة والتسجيل عبر الموقع متاح للمواطنين والمقيمين، www.acssapsaha.com وسيتم تقديم جوائز مالية للعشرة الأوائل يزيد مجموعها على 100 ألف ريال.

وأضاف رئيس قسم الصحة العامة بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل د.حاتم حرز الله: إن أحد أسباب انتشار السمنة هي الوجبات السريعة وعدم الحركة والرفاهية الزائدة.

وقدم عضو المبادرة اللواء المتقاعد عبدالله البوشي شكره للرئيس الفخري للمبادرة صاحب السمو الملكي الأمير المعتصم بن سعود بن عبدالعزيز ولمؤسسة الملك سعود الخيرية على هذه المبادرة المباركة واللفتة الكريمة من سموه.

كما ذكرت مؤسسة وقائدة فريق تطوعي «اكسب صحة لمكافحة السمنة» شيخة القحطاني أن الفريق يضم 32 متطوعة مقسمين إلى 6 مجموعات.
المزيد من المقالات