الريال واتلتيكو ..دربي العاصمة

الريال واتلتيكو ..دربي العاصمة

السبت ٠٧ / ٠٤ / ٢٠١٨
تشهد المرحلة الحادية والثلاثون من الدوري الاسباني لكرة القدم، «دربي» العاصمة بين ريال وأتلتيكو، في توقيت مثالي بالنسبة الى الأول العائد من فوز قاري كبير على يوفنتوس الايطالي بثلاثية نظيفة في تورينو، بفضل لاعبه البرتغالي المتألق كريستيانو رونالدو.

وتتجه الانظار غدا الاحد الى ملعب «سانتياجو برنابيو» التابع لريال حامل لقب الموسم الماضي، الذي سيحتضن مباراة قطبي العاصمة اللذين يتنافسان على الوصافة، في ظل ابتعاد برشلونة بالصدارة واقترابه من استعادة اللقب، والساعي الى معادلة الرقم القياسي بعدم الخسارة في 38 مباراة متتالية في البطولة الذي سجله ريال سوسييداد في موسم 1979-1980.


ويقام اللقاء في المرحلة 31 (من أصل 38).

وتبدو معنويات لاعبي ريال، لاسيما رونالدو في ذروتها قبل مواجهة اتلتيكو الذي يستضيف سبورتينج لشبونة الخميس في ذهاب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج».

وسيعول أتلتيكو ومدربه الارجنتيني دييجو سيميوني، على الصلابة الدفاعية التي ميزت فريقه هذا الموسم، اذ تلقت شباكه 14 هدفا، هو أقل عدد من الأهداف يدخل في مرمى فريق في الليجا هذا الموسم. أما ريال، فقد تلقى مرماه 33 هدفا.

وينتظر فالنسيا الرابع بفارق نقطة خلف ريال، تعثر النادي الملكي لانتزاع المركز الثالث، وهو يخوض اختبارا سهلا ضد ضيفه اسبانيول الثالث عشر.

ويلتقي غدا لاحد ليفانتي مع لاس بالماس، وريال سوسييداد مع جيرونا، وتختتم الإثنين بلقاء فياريال مع اتلتيك بلباو.
المزيد من المقالات
x