الربيعة يستعرض الانتهاكات الحوثية مع "أليستر بيرت"

الربيعة يستعرض الانتهاكات الحوثية مع "أليستر بيرت"

السبت ٠٧ / ٠٤ / ٢٠١٨


التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس الأول وزير شؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية أليستر بيرت، وذلك على هامش المؤتمر الدولي رفيع المستوى للدول المانحة لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن المنعقد في مقر الأمم المتحدة بجنيف، بحضور السفير محمد آل جابر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن والمدير التنفيذي لمركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأمم المتحدة بجنيف الدكتور عبدالعزيز بن محمد الواصل.


و أبرز الدكتور الربيعة ما تقدمه المملكة العربية السعودية ووقوفها مع اليمن في أزمته التي يمر بها مستعرضاً معاليه ما قدمه المركز خلال ثلاث سنوات للمنكوبين في العالم خصوصا في اليمن وقال : للمركز مشاريع وبرامج إغاثية وإنسانية متنوعة وصلت إلى 367 مشروعاً في 40 دولة حظي اليمن منها بالنصيب الأوفر ، من بينها تقديم 217 مشروعاً في مختلف القطاعات شملت المحافظات اليمنية كافة دون استثناء بما فيها صعدة وحجة وصنعاء.

وأشار الدكتور الربيعة إلى الانتهاكات الانسانية الخطيرة التي تمارسها المليشيات الحوثية من إطلاق للصواريخ الباليستية على مدن ومناطق المملكة .

وقال : جهود المملكة ودوّل التحالف في دعم العمل الإنساني وإطلاق خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن والجهود الكبيرة لفتح الموانئ والمعابر والبرية والجوية ودعم قدراتها لدخول المساعدات الانسانية والتجارية والوقود تأكيد على حرص المملكة على الشعب اليمني، إضافة إلى جهود المملكة في دعم البنك المركزي اليمني لضمان استقرار الاقتصاد اليمني و أهمية دخول جميع الموارد اليمنية إلى البنك المركزي لتتمكن الحكومة اليمنية من دفع الرواتب وتطبيق آليات تضمن الشفافية المالية اللازمة.

كما جرى بحث التعاون المشترك في مجالي الإغاثة والعمل الإنساني.
المزيد من المقالات
x