تشكيليو الجبيل يقيمون معرضهم الأول في الدمام

تشكيليو الجبيل يقيمون معرضهم الأول في الدمام

الخميس ٠٥ / ٠٤ / ٢٠١٨
تحت رعاية مدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام بالمنطقة الشرقية ماجد البابطين، انطلقت مساء أمس الخميس المعرض الجماعي الأول لجماعة فنون الجبيل التشكيلية في مقر جمعية الثقافة والفنون بالدمام ويستمر لمدة أربعة أيام، بمشاركة 44 عملا فنيا لعدد 28 فنانا وفنانة تشكيليين من محافظة الجبيل وعدد من ضيوف شرف المعرض.

وأوضح المشرف العام على الفعالية محمد هلال أن المعرض يتضمن إبراز فنون الجبيل والتعريف بإبداعات أعضائها، والذي يأتي ضمن المبادرة المجتمعية للعنود الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، في دعم المواهب الفنية وإبراز عطاءاتها، وخلق جسور من التواصل بين الفنانين التشكيليين، داخل الجبيل وخارجها.


وقال الفنان التشكيلي أحمد الهزاع: إن المعرض يقام على مدار أربعة أيام، متضمناً أعمالا فنية رائعة، تجسد مدارس فنية مختلفة، ويأتي ذلك في إطار التعريف بفناني الجبيل، لافتاً إلى أن المعرض يتميز بمشاركات متنوعة، وحضور أسماء لامعة من فناني الشرقية كضيوف شرف للمعرض؛ بهدف تعزيز التواصل وخلق مناخ فني هادف.

يذكر أن جماعة فنون الجبيل التشكيلية تضم نخبة من الفنانين والفنانات التشكيليين على مستوى الجبيل، وبرزت مشاركاتها الفاعلة في عدد من المعارض والمهرجانات، وتسعى إلى تفعيل الحراك التشكيلي في الجبيل.
المزيد من المقالات
x