جهود مكثفة لمحاصرة «الجرب» فى مكة

جهود مكثفة لمحاصرة «الجرب» فى مكة

كثفت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة جهودها بالتعاون الشؤون الصحية المدرسية بإدارة تعليم مكة، من خلال اجتماعات تنسيقية تأهيلية لتوحيد الجهود في القضاء على داء «الجرب» الجلدي المنتشر في مدارس المنطقة، وبعض الأحياء التي يقطنها الجاليات.

وقال المتحدث الرسمي لصحة مكة حمد بن فيحان العتيبي، لـ «اليوم»، إن الاجتماعات التنسيقية تتم بشكل دوري، لوضع خطط مشترك مع الشؤون الصحية المدرسية بإدارة تعليم المنطقة لتوحيد الجهود وتوزيع المهام والمدارس بين الفرق الطبية الميدانية.


وتابع: «ووضع آلية الإبلاغ عن الحالات المشتبه بها، للوصول إليها في الوقت المناسب من قبل المختصين, إضافة إلى المسح الطبي للمدارس والأحياء التي تظهر فيها بعض حالات الاشتباه بتفشي المرض وتوعيتهم بالطرق الوقائية للحد من انتشار المرض وعزل المصابين».

يشار إلى أن المديرية العامة للشؤون الصحية بمكة المكرمة، ممثلة في إدارة الصحة العامة، وبالتنسيق مع إدارة تعليم مكة خصصت 79 فريقًا صحيًا «رجالي ونسائي»، وكل فريق مكون من طبيب واثنين من كادر التمريض بإشراف ومتابعة إدارة الصحة العامة لزيارة المدارس لتنفيذ الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها في التجمعات المدرسية وعمل مسح طبي لجميع الفصول التي بها حالات اشتباه بالمرض.



المزيد من المقالات