اجتماع حكومي يبحث آلية مكافحة الحرائق بالقطيف

اجتماع حكومي يبحث آلية مكافحة الحرائق بالقطيف

الخميس ٠٥ / ٠٤ / ٢٠١٨
تناول الاجتماع الذي عقد أمس بمحافظة القطيف عددا من المواضيع التي تتعلق بأعمال الدفاع المدني، خاصة الحرائق التي تحدث في المحافظة ومنها التي تقع بمواقع تجميع المخلفات والنفايات والمزارع المهملة، وما تسببه من مخاطر على المواطنين وتلويث للبيئة، وآلية منعها حفاظا على السلامة العامة.

وترأس الاجتماع الذي تناول كذلك بحث انتشار الأنشطة التجارية المخالفة بأسواق المحافظة، محافظ القطيف خالد الصفيان، بحضور مدير دفاع مدني المنطقه الشرقيه العميد راشد المري، ومديري الجهات الحكومية بالمحافظة.


وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ الصفيان بالحضور مثمنا حضورهم وتعاونهم لخدمه الصالح العام.

من جانبه، قدم العميد المري كلمة أشاد فيها بجهود المحافظ ومديري الجهات الحكومية، منوها إلى أهمية الاجتماع الذي يأتي امتدادا لاجتماعات اللجنة الفرعية للدفاع المدني بالمحافظة، وأشار إلى أهمية تضافر الجهود لتذليل الصعوبات بما يساهم في الحد من حوادث الحرائق التي تستنزف كثيرا من الوقت والجهد.

وقدم مدير الإداره العامه للدفاع المدني بمحافظة القطيف العقيد عيد القحطاني عرضا مرئيا عن مواضيع الاجتماع، متضمنة صورا لحوادث حريق في عدد من المواقع.

وناقش الحضور آلية العمل اللازمة من مختلف الجهات بما يضمن ان تقوم كل جهة بالدور المطلوب منها وفقا لمهامها لمعالجة هذه الامور، والخروج بتوصيات تهدف الى تحقيق المصلحة العامة والحد من الحوادث والمحافظة على صحة البيئة وتضافر الجهود إنفاذاً لتوجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه -حفظهما الله-.
المزيد من المقالات