القطيف: ترشيح 73 طالبًا لاختبارات التسريع في الشرقية

القطيف: ترشيح 73 طالبًا لاختبارات التسريع في الشرقية

الأربعاء ٠٤ / ٠٤ / ٢٠١٨



استحوذت المدارس الابتدائية والمتوسطة بقطاع القطيف على نسبة ٥٦% من إجمالي الطلاب المرشحين لإجراء الاختبارات التحصيلية لنظام التسريع، للطلاب الذين أبدوا تفوقا غير عادي.


ووفق تعميم إلحاقي صادر عن مساعد المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية للشؤون التعليمية الدكتور سامي العتيبي، يوم الثلاثاء ١٧/ ٧/ ١٤٣٩، فقد اعتمدت اللجنة المركزية أسماء الطلاب المرشحين لهذه الاختبارات، خلال الفترة من يوم الأحد ٦/ ٨/ ١٤٣٩ حتى يوم الأربعاء ٩/ ٨/ ١٤٣٩ البالغ عددهم ١٣٠ طالبا، منهم ٩٣ طالبا من مدارس المرحلة الابتدائية، و٣٧ طالبا من مدارس المرحلة المتوسطة.

وأظهرت قائمة أسماء الطلاب ومدارسهم أغلبية مطلقة بنسبة ٥٣% لصالح المدارس الابتدائية بقطاع القطيف، أي ٥٠ طالبا، من إجمالي ٩٣ طالبا، وأظهرت أيضا ترشح ٢٣ طالبا من المدارس المتوسطة بقطاع القطيف، من إجمالي ٣٧ طالبا على مستوى المنطقة الشرقية، أي بنسبة ٦٢% لصالح المدارس المتوسطة بقطاع القطيف.

فيما كان إجمالي الطلاب المرشحين لهذه الاختبارات من قطاع القطيف ٧٣ طالبا، من إجمالي ١٣٠ طالبا، بنسبة ٥٦% على مستوى أحد عشر قطاعا تعليميا في المنطقة الشرقية، هي قطاعات: شرقي الدمام، وغربي الدمام، والخبر، والظهران، ورأس تنورة، والجبيل، وبقيق، والنعيرية، والخفجي، وقرية العليا، إضافة إلى قطاع القطيف، الذي تصدر هذه القطاعات جميعا في أعداد الطلاب المرشحين لاختبارات التسريع هذا العام.

ويتضمن جدول اختبارات التسريع للطلاب والطالبات للعام الدراسي ١٤٣٨ / ١٤٣٩، للصف الخامس الابتدائي، اختبار مواد الرياضيات ولغتي الجميلة والعلوم والتربية الاجتماعية والوطنية والتربية الإسلامية. وللصف الثاني المتوسط، اختبار مواد الرياضيات ولغتي الخالدة والعلوم واللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية والوطنية والتربية الإسلامية.

المزيد من المقالات