ضبط 300 كيلو لحوم مجهولة المصدر بالخبر

ضبط 300 كيلو لحوم مجهولة المصدر بالخبر

الأربعاء ٠٤ / ٠٤ / ٢٠١٨

كشفت بلدية محافظة الخبر عن ضبط أكثر من 300 كيلو من الأسماك واللحوم مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك في احدى الشقق السكنية بالخبر الجنوبية، كما ضبطت مواد اخرى منتهية الصلاحية منذ عام 2014م وتم اتلافها، حيث كانت معدة للبيع من قبل عمالة وافدة، كما صادرت ادارة الخدمات 500 صندوق خضار من الباعة الجائلين المخالفين للنظام وتم تسليم المواد المصادرة لمبرة الإحسان.

وقال رئيس بلدية محافظة الخبر م. سلطان الزايدي: ضبطت إدارة الخدمات التابعة للبلدية شقة سكنية تُستخدم في تخزين اللحوم والأسماك، مجهولة المصدر، مشيرًا الى أنه تم إتلاف القطع والأواني المنزلية، التي تظهر عليها علامات الصدأ والتلف، مبينًا أن البلدية لا تألو جهدا في الحفاظ على الصحة العامة وخاصة صحة المستهلك.


وأكد أن البلدية حريصة على متابعة كافة الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة، وتطبيق الإجراءات النظامية على المنشآت المخالفة وغير المرخصة ذات الأثر السلبي على الصحة العامة، والتي تمارس نشاطها دون استيفاء الشروط الصحية، والبلدية تكثف نشاطها الرقابي من خلال فرقها الميدانية التي تعمل على مدار اليوم، وشدد على أهمية دور المواطن والمقيم في التعاون مع جهود البلدية والجهات الأمنية، والإبلاغ عن المخالفات التي قد تحصل من خلال الاتصال بمركز 940.

وأهاب م. الزايدي بالمستهلكين ضرورة شراء السلع الغذائية من مصادر موثوقة، مع تجنب شراء الفاكهة والخضراوات ذات القشور الممزقة أو المخدوشة وإن كانت رخيصة الثمن؛ وذلك لكونها سريعة التلف والفساد بفعل تلوثها بالجراثيم الضارة، التي تفضل النمو في تلك الأجزاء من الثمرة.

ولفت الى أن بلدية الخبر لن تتهاون مع المخالفين وأنه سيتم تطبيق أقصى العقوبات بحق المخالفين، وقال: إن هناك متابعة وتوجيهات من أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير لكافة البلديات والادارات الصحية والرقابية على متابعة جميع المواد الغذائية وعدم التهاون في تطبيق الأنظمة ومعاقبة المخالفين وفق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية.

المزيد من المقالات
x