ريتاج اليافعي تبدأ تجربتها المسرحية الأولى مع أشرف عبدالباقي

ريتاج اليافعي تبدأ تجربتها المسرحية الأولى مع أشرف عبدالباقي

الأربعاء ٠٤ / ٠٤ / ٢٠١٨
في سابقة جديدة غير مسبوقة على الإطلاق، وبأفكار جديدة، ووجوه شابة، تنطلق تجربة المسرح السعودي من جدة من مدينة الإبداع والفنون، وذلك عندما تبدأ عروض مهرجان المسرح الكبير، بدعم واشراف المختصين والمعنيين.

ويدشن المهرجان المسرحي فعالياته بعرضين اليوم الخميس، على مسرح النادي الأدبي الثقافي بجدة، الذي يتسع ل 720 فردا، وسيكون العرض الأول بعنوان «عالم الألعاب»، تدور فكرته حول أسباب ابتعاد الأطفال عن الألعاب القديمة وانشغالهم بالإلكترونيات، والمسرحية الثانية بعنوان «ممنوع السيدات»، وتهدف لتعزيز دور المرأة في المجتمع، ويبعث العرض المسرحي برسائل هادفة لجميع أفراد العائلة بالكامل.


بدورها قالت الفنانة ريتاج اليافعي احد اعضاء فريق مسرح السعودية: أعتز بمشاركتي في التجربة السعودية الأولى للمسرح وأعتبرها خطوة إيجابية في مشواري الفني، واستفدت الكثير من الفنان أشرف عبدالباقي مثل الوقوف على المسرح وطريقة الكلام وكيفية آخذ الإضاءة وكيف اطلع الصوت لأن المسرح يحتاج فيه لصوت عال بالإضافة إلى الكثير من النواحي الفنية التي استفدناها وتعلمناها.

وعن دورها قالت ريتاج: سأشارك في مسرحية «عالم الألعاب» في دور الأم.

واختتمت ريتاج: أتمنى أن تنال عروضنا إعجاب الجماهير وأن تكون بداية فعلية لنا كشباب وشابات، وندعو الجميع للحضور ومشاهدة ما سنقدمه لهم ونأمل أن نحوز على رضاهم.

يشار الى ان ريتاج اليافعي سبق لها المشاركة في أعمال فنية مثل مسلسل «طريق المعلمات» و«عندما يهجر الخريف»، لكن هذه تجربتها الاولى في عالم التمثيل المسرحي.
المزيد من المقالات